• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

سحر وشعوذة للاستيلاء على مليون دولار أميركي في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أكتوبر 2016

محمود خليل

أيدت محكمة الاستئناف بدبي عقوبة الحبس لمدة عامين، وتغريم ثلاثة أشخاص من الجنسية السودانية 10 آلاف درهم، كانت محكمة أول درجة قد قررتها في وقت سابق بحقهم لاستخدامهم السحر والشعوذة والادعاء بمضاعفة الأموال وفك المرصود منها بقصد الاحتيال على شخصين من الجنسية الجزائرية والاستيلاء منهما على نحو مليون دولار أميركي.

وأظهرت وقائع القضية التي تعود إلى نوفمبر الماضي إلى أن المدانين الثلاث ولإكمال حلقات عملية احتيالهم على المجني عليه وإحكامها استخدموا عملات نقدية مزيفة بمبلغ 349 ألف دولار أميركي متداولة قانوناً في الدولة في إقناع المجني عليهما بحيازتهم على مجموعة كبيرة من الدولارات وأوهما المجني عليهما أن تلك الدولارات مسحورة ومصابة بالعين، طالبين منهما مبالغ نقدية لفك السحر، وكذلك قدرتهم الخارقة بمضاعفة الأموال وتنزيلها من السماء.

وبينت الأوراق أن المدانين خادعوا المجني عليهما حينما قاموا بمعالجة جزء من تلك المبالغ عن طريق البخور والعطور وطرق أخرى وأوهموهما بقدرتهم على مضاعفة الأموال وإنزالها من السماء بطرق سحرية ما كان من شأنه خداع المجني عليهما وخصوصا بعد أن طلب المدانين منهما أن يذهبا إلى محل صرافة لصرف عينة من تلك المبالغ التي انهالت عليهما من السقف بطريقة خداعية غير مسبوقة بخفة اليد يجيدها أحد المدانين.

وذكرت الأوراق أن الجشع وسراب الأحلام بالثراء السريع بمئات ملايين الدولارات استولى على المجني عليهما، بعد أن حضرا هذا العرض الحرفي من قبل المدانين بتنزيل الأموال من السماء، وجعلهما يسابقان الزمن لتوفير أكبر قدر ممكن من الأموال سواء التي بحوزتهما أو من أقاربهما وأصدقائهما بباريس الذين انطلت عليهم هم الآخرين الحيلة، وسارعوا بإرسال أموالهم إلى صديقاهما المسكونين بحلم الثراء السريع، وبدورهما قاما بتسليم المدانين المبالغ كافة التي قدرت بنحو مليون دولار أميركي.

وتابعت الأوراق أن المجني عليهما، وبعد أن انطلت عليهما الخدعة من أن كمية الدولارات الكبيرة التي بحوزة المدانين حقيقية وإنها لا تحتاج إلا للقليل من المال لفك سحرها ليحصلا بعد ذلك على ملايين الدولارات حسب مزاعم المدانين لهما، باشرا بتقديم كل ما بحوزتهما من مبالغ مالية بالدولار الأميركي، وحينما فاق المبلغ المطلوب منهما من قبل المدانين عن الذي بحوزتهما طلبا من أقاربهم وأصدقائهم المقيمين بباريس مشاركتهم بهذه الصفقة الرابحة بحسب ما زُين لهما.

وبينت أن الشرطة عند مداهمة شقة المدانين وإلقاء القبض عليهم عثرت على 349 ألف دولار أميركي مزورة، وسجادة صلاة، ومبخرة تم تهيئتها للسحر والشعوذة، وإيهام الضحية بأن الدولارات تنزل من السماء.

وتضمنت الأوراق اعترافات أحد المدانين بأنه أرسل من قبل شيخ طريقتهم إلى الإمارات خصيصاً للتعامل مع الجن، وإنزال الأموال من السماء، والعمل في مجال السحر والشعوذة والاحتيال على الناس، وأخذ أموالهم بالباطل.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض