• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الفرسان» ينتظر الفائز من الظفرة وعجمان

الأهلي ينهي مغامرة دبي ويتأهل إلى نصف النهائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 مايو 2015

معتصم عبد الله (دبي)

أنهى الأهلي مغامرة دبي في كأس صاحب السمو رئيس الدولة، ونجح في حجز مقعده في الدور نصف النهائي بالفوز 5 - 3 بعد التمديد في المباراة التي جرت أمس على ملعب دبي ضمن الدور ربع النهائي، ويلعب «الفرسان» الراغب في الانفراد بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة التي توج بها في 8 نسخ ماضية، في المربع الذهبي خارج قواعده أمام المتأهل من مباراة الظفرة وعجمان التي تلعب الليلة في ختام الدور ربع النهائي.

وحسم الفرسان المواجهة في الأشواط الإضافية بفضل هدفي حبيب الفردان في الدقيقة 102 من كرة رأسية، والبرازيلي ايفرتون ريبيرو من ركلة جزاء في الدقيقة 112 أنهى بهما المباراة المثيرة التي امتدت إلى شوطيين إضافيين بعد التعادل 3-3 في الأوقات الأصلية، وتقدم «الفرسان» مرتين خلال الشوط الأول بوساطة عيسى سانتو وخيمينز في الدقيقتين 17 و23، فيما قلص البديل حسن عبد الرحمن الفارق لدبي في الدقيقة الثالثة من الوقت المتحسب بدل الضائع من الشوط الأول، قبل أن يضيف الكيني دينيس أوجوتا هدفين في الدقيقتين 57 و84، لينهي أحمد خليل الوقت الرسمي بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 88، وكان خيمينز أهدر ركلة جزاء للأهلي في الشوط الأول.

جاءت بداية المباراة مثيرة منذ دقائقها الأولى بعد أن نجح الأهلي في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة، بعد توغل ناجح للمدافع عيسى سانتو على الجهة اليمنى ليرسل كرة عرضية، حاول خيمنيز السيطرة عليها قبل تعرضه للعرقلة من المدافع أحمد مال الله، لم يتردد الحكم حمد علي يوسف في احتسابها، وتصدى خيمنيز لتنفيذها قبل أن ينجح الحارس جمال عبد الله في الاستحواذ عليها.

ولم تمنع ركلة الجزاء المهدرة الأهلي من تشديد الضغط على جبهة دفاع دبي، وأطلق إسماعيل الحمادي تسديدة مباغتة من خارج المنطقة، حولها جمال عبد الله بصعوبة لركنية، نفذها البرازيلي ايفرتون ريبيرو وحولها عيسى سانتو رأسية قوية عانقت الشباك في الدقيقة 17 كهدف أول، وعاد الأهلي مجدداً لينجح في زيارة شباك مضيفه بعد نحو 5 دقائق من توغل ناجح لأسامة السعيدي على الجهة اليسرى قبل أن يلعب كرة أرضية حولها خيمينز بتسديدة مباشرة في المرمى، ليعوض ركلة الجزاء المهدرة بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 23.

في المقابل، انتظر «أسود العوير» حتى الدقيقة 28 ليشكلوا أول تهديد على مرمى الحارس ماجد ناصر، من هجمة معاكسة قادها الكيني كيسى امانجو وصلت لمحمد إبراهيم ليسدد كرة مرت فوق المرمى، ودفعت ثنائية الأهلي الروماني مارين ايوان مدرب دبي إلى التدخل لتغيير تكتيك فريقه الدفاعي من خلال الدفع بالثنائي حسن عبد الرحمن والكيني دينيس اوجوتا، بديلين لمحمد جمال وأحمد يوسف في الدقيقة 37. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا