• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تسجيل 156 صنفا دوائيا جديدا وتخفيض أسعار 11 صنفا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يونيو 2014

وام

أصدر معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة قرارين وزاريين بإعتماد تسجيل وتسعيرة 231 صنفا دوائيا مبتكرا ومثيل من الأدوية العالمية والإقليمية والمحلية وتخفيض أسعار 11 صنفا دوائيا من الأدوية المختلفة لعلاج امراض الدم والهرمونات وامراض الحساسية وامراض المناعة.

وكانت نسبة التخفيض تبدأ من 1 بالمائة وتصل الى 56 بالمائة وذلك ضمن مبادرات الوزارة في التواصل مع الشركات العالمية وتخفيض اسعار الأدوية انطلاقا من الشراكة الاستراتيجية بينها وبين هذه الشركات دعما للمرضى وللخدمات الصحية والعلاجية بالدولة والأدوية حسب الجدول المرفق.

وقامت دولة الامارات ممثلة بوزارة الصحة بعدد من المبادرات في الاعوام الثلاثة السابقة اسفرت عن تخفيض اسعار الاف الاصناف الدوائية بعد دراسة مستفيضة وتنسيق مع شركات الدواء حيث كان لنتائج هذه المبادرات أثر ايجابي على المرضى داخل الدولة.

وجاء قرار إعتماد تسجيل وتسعيرة 231 صنفا دوائيا بناء على توصيات اللجنة الوطنية العليا لتسجيل وتسعيرة الأدوية التي إجتمعت بمقر وزارة الصحة بدبي برئاسة الدكتور أمين حسين الأميري وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص نائب رئيس اللجنة العليا للتسجيل والتسعيرة الدوائية بالدولة وبحضور ممثلي وزارة الصحة وهيئات الصحة بابوظبي ودبي وعدد من الجامعات الوطنية ومدينة دبي الطبية.

وصرح الاميري بأن الامارات تعتبر اكثر الدول جذبا للشركات العالمية المصنعة للدواء وكذلك الشركات الإقليمية في تسجيل ادويتها المبتكرة والمثيلة، وذلك انطلاقا من المعايير العالمية المطبقة في التسجيل الدوائي والسرعة في تسجيل الأدوية وتسعيرتها مع تطبيق مبدأ الشفافية وسياسه التواصل المستمر مع الشركات العالمية والإقليمية المصنعة للدواء.

وقال ان الأدوية المبتكرة والتي تكتشف لأول مرة عالميا تكون الامارات من أوائل الدول التي تدرجها ضمن الأدوية المسجلة والمقدمة لخدمة المرضى ولمختلف انواع الامراض، مشيرا الى ان الأصناف الدوائية الجديدة والتي تدخل ضمن نطاق الاستخدام بعد التسجيل هي لعلاج امراض الدم والروماتيزم وامراض الحساسية واعتلال الهرمونات وامراض المناعة والاورام والربو الشعبي والكورتيزون والامراض الأيضية وقرح الجهاز الهضمي والحموضة والمضادات الحيوية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض