• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

ترى أن التعليم رسالة مهمة

شيخة العري: الإماراتية بارعة في العمل السياسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 فبراير 2016

هناء الحمادي (أبوظبي)

شيخة العري.. من أوائل الإماراتيات اللاتي التحقن بالحقل التربوي، حيث حصلت على درجة الدكتوراه في اللغة العربية بتقدير امتياز من جامعة اليرموك في الأردن. لترجع إلى أرض الوطن بعدها، وهي تحمل شهادة علمية تعتز من خلالها بكل حرف تعلمته، ولتبدأ مسيرتها كأول معلمة للغة العربية في وقت كان الكل يحجم عن مهنة التدريس، ونتيجة لقدراتها المميزة، وطموحها الكبير وتميزها، استطاعت في وقت قياسي أن تكون مساعدة مدير مدرسة، ثم مديرة لمدرسة الأبرق للتعليم الأساسي بأم القيوين، قبل ترشحها لعضوية المجلس الوطني.

تقول العضوة السابقة في المجلس الوطني والمعروفة بعشقها للغة الضاد «تخصصت في اللغة العربية رداً لجميل معلمة ورغبة في خدمة اللغة ذاتها». وترى أن التحديات هي المواقف التي نتعلم منها لنواصل المسيرة.

واستطاعت أن تكون الفائزة الوحيدة من بين أربع نساء و15 رجلاً تقدموا لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي عن إمارة أم القيوين عام 2011. وقد استطاعت من خلال أدائها البرلماني أن تثبت تميز بنت الإمارات في العمل السياسي بجدارة واستحقاق.

أعماق المجتمع

من يقترب من الدكتورة شيخة العري يجدها شخصية عصامية، ربت نفسها في ضوء معايير الدين والعادات والتقاليد الاجتماعية، وقد أيقنت مبكراً أن التعليم رسالة مهمة، لذا سعت وتميزت، وخلال رحلتها الدراسية لم تعرف إلا الامتياز، غاصت في أعماق المجتمع، وعرفت كل همومه وقضاياه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا