• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«جناح الشارقة» يؤهل 42 من «ساند» لتجهيز المهبط واستقبال المروحيات

تدريب الطاقم الطبي في «توام» حول التعامل مع الإسعاف الجوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يونيو 2014

نظمت إدارة جناح الجو بشرطة أبوظبي، محاضرة عملية لـ«35» من طاقم الأطباء والتمريض والإسعاف الطبي بمستشفى توام في العين، حول كيفية الاقتراب من مروحية الإسعاف الجوي؛ وتسلم وتسليم المرضى والمصابين، جراء الحوادث المختلفة.

وشرح النقيب طيار أحمد العامري، ضابط عمليات من إدارة جناح الجو، كيفية الاقتراب من الطائرة، والمناطق المسموح الاقتراب منها، وتجنب قوة ديناميكية الهواء الصادر عن مروحة الطائرة، والاقتراب من الطائرة العمودية على الأرض غير المستوية.

بعدها اصطحب الطاقم الطبي إلى مهبط الطائرة بالمستشفى، لتدريبهم عملياً على كيفية التعامل مع الطائرة، وقدم لهم شرحاً تفصيلياً عن كيفية الاقتراب من الطائرة بعد تلقي الإشارة من قائدها، والسماح لهم بالاقتراب بوضعية انحناء الظهر للأسفل، مشدداً على ضرورة وقوف سيارة الإسعاف والمسعفين خارج المربع الأصفر «الموقف المخصص للطائرة»، بالإضافة إلى كيفية تسلم المرضى والمصابين. وأشاد المحاضر بتجاوب المشاركين، مؤكداً حرص شرطة أبوظبي المستمر على زيادة التعاون والتنسيق بين المسعفين الجويين والأطباء والممرضين إلى ذلك احتفل قسم جناح الجو- الشارقة بتخريج دورة (كيفية التعامل مع الطائرات العامودية)، والتي نظمها فرع التدريب بقسم جناح جو الشارقة، بمشاركة 42 متدرباً من البرنامج الوطني والتطوعي للاستجابة في حالات الطوارئ (ساند). وصرح العقيد طيار عبدالله سالم الذيب، رئيس قسم جناح الجو- الشارقة، بأن هذه الدورة هدفت إلى تزويد المنتسبين بالمهارات والمعارف للتعامل مع الطائرات العمودية بالطرق الآمنة للمحافظة على سلامة الأشخاص والممتلكات.

وأضاف أن المشاركين في الدورة تلقوا معلومات عن كيفية التعامل المباشر مع الطائرات العمودية وكيفية تجهيز المهبط على الطرق الخارجية، وتنظيم التجمهر واستقبال الطائرات، فضلاً عن التطبيق النظري والعملي على كيفية التصرف عند الاقتراب من الطائرة، واتخاذ الحذر وتطبيق إجراءات الأمن والسلامة. وفي ختام الحفل، أشاد العقيد طيار عبدالله سالم الذيب بجهود المشاركين بالدورة، وتجاوبهم مع المحاضرين والمدربين، ثم وزع الشهادات على الخريجين، وكرّم الضباط المدربين الذين أسهموا في إنجاح هذه الدورة وهما: الرائد محمد أحمد الحمادي، والرائد طارق مطر فيروز.

(أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض