• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«جنايات دبي» تسجن أفريقية 3 سنوات لحجزها موظفتين حكوميتين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يونيو 2014

محمود خليل (دبي)

عاقبت محكمة الجنايات بدبي فتاة من الجنسية الأثيوبية في العقد الثالث تعمل مصففة شعر بالسجن لمدة 3 سنوات وأمرت بإبعادها عن أراضي الدولة بعد أن أدانتها بحجز موظفتين حكومتين تعملان مفتشتين بوزارة العمل.

جاء ذلك في سلسلة أحكام بقضايا مماثلة نطقت بها الهيئة القضائية خلال الأسبوع الماضي، فيما قالت النيابة العامة إن المتهمة حجزت الموظفتين وحرمتهما من حريتهما من خلال إقفالها باب الصالون الذي تعمل فيه عليهما أثناء قيامهما بأعمالهما، كمفتشات بوزارة العمل بدبي ومنعتهما من الخروج لمدة نصف ساعة حتى حضور رجال الشرطة.

وأضافت النيابة أن المدانة بعملها هذا اقترفت جنايتي الحجز والحرمان بغير وجه قانوني بما استوجب معاقبتها بحسب البندين الخامس والسابع من المادة 344 من مواد قانون العقوبات الاتحادي. وكانت المدانة أفادت خلال تحقيقات النيابة العامة معها أنها احتجزت الموظفتين لسابقة تعرضها للضرب من قبل مفتشي وزارة العمل قبل حضور المجني عليهما إلى الصالون الذي تعمل به. وفي قضية أخرى قضت الهيئة القضائية بحبس شخص من الجنسية الباكستانية يعمل بمهنة كاتب لخطفه فتاة فلبينية تعمل بمهنة صراف مالي واستعمال القوة معها حينما سحبها رغما عنها إلى داخل مركبته وهتك عرضها بالإكراه. وقررت المحكمة إصدار حكم بالحبس لمدة 6 اشهر بحق طالب خليجي وعاطل من جزر القمر وسائق عربي وذلك لإقدام الطالب والعاطل على خطف شخص عربي بعد أن انتحلا صفة رجال التحريات وسرقا منه 3 آلاف درهم وهاتف، أما السائق فتمت معاقبته لاحتجازه مراقبا بهيئة الطرق والمواصلات بدبي أثناء تأديته لوظيفته بأن منعه من النزول من المركبة وضربه باستعمال القوة وإحداث إصابات بحق المراقب. وحبست الهيئة القضائية لمدة 3 أشهر موظفا خليجيا وعاطلا عن العمل عربيا لشروعهما بخطف طالبة عربية عمرها 12 عاما أثناء توجهها للبقالة المجاورة لمنزلها ليلا. وأقرت المحكمة عقوبة الحبس لمدة 3 اشهر بحق شاب من جنسية جزر القمر لتهديده والده بالقتل مع بقية أفراد الأسرة وإتلاف مركبته ما لم يقم بتسليمه 3 آلاف درهم، فيما عاقبت سائقين آسيويين بالحبس لمدة 6 اشهر لاعتدائهما بالضرب على سائق ثالث والحاق عاهة به قدرها الطب الشرعي بنسبة 8% وقضت المحكمة بذات العقوبة السابقة بحق مهندس كمبيوتر عربي الجنسية لاعتدائه على سلامة جسم مشرف عمال هندي الجنسية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض