• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  01:43    الكرملين: الشعب السوري وحده هو من يقرر دور الأسد في المستقبل        01:46    الكرملين: بوتين والأسد ناقشا السبل المحتملة لتحقيق تسوية سياسية في سوريا        01:54    رئيس الاركان الروسي يؤكد ان "المرحلة النشطة من العملية العسكرية في سوريا تشارف على الانتهاء"        01:56    الكرملين: بوتين يطلع العاهل السعودي على اجتماعه مع الأسد        02:16    رئيس البرلمان الألماني يدعو الأحزاب إلى تقديم تنازلات لتشكيل الحكومة    

فتاوى .. يجيب عنها المركز الرسمي للإفتاء بالدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أكتوبر 2016

الدعاء بالذرية الصالحة

ماهي الأدعية المضمونة الاستجابة التي يدعو بها المرء لنفسه بالذرية الصالحة وقضاء الدين؟ وأي الأوقات أصلح للدعاء بصفة عامة.

استجابة الدعاء مرتبط بالإخلاص في الدعاء، وعدم الاعتداء فيه، وطيب المطعم، وعدم الاستعجال، فالله سبحانه أمرنا بالدعاء، ووعدنا بالإجابة، فقال تعالى: {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ (186)} [البقرة: 186]. وخير الدعاء ما كان في القرآن والسنة، ويجوز الدعاء بغير ذلك، ففي طلب الذرية الصالحة، عليك بقوله تعالى: {... رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا} [الفرقان: 74].

وغير ذلك مما يدعو به المسلم

وأهم الأوقات للدعاء ما كان بعد أداء الفريضة، وفي ثلث الليل الأخير وبعد الأذان.

--- ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا