• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الفجيرة سجلت ولادة آخر طفل قبل عامين

فحوص «ما قبل الزواج» تخفض الاصابة بـ «الثلاسيميا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 مايو 2015

آمنه النعيمي (عجمان)

آمنة النعيمي (عجمان)

قالت الدكتورة مريم مطر رئيسة جمعية الإمارات للأمراض الجينية: إن آخر طفل ولد مصاباً بالثلاسيميا كان في الفجيرة نهاية 2013 مما يعتبر إنجازاً حققته الدولة في سبيل تحقيق هدفها في القضاء على المرض على مستوى الدولة، معربة عن أملها في تحقيقه بجميع إمارات الدولة.وعزت النتيجة إلى فحص ما قبل الزواج، والجهود التي تبذلها مؤسسات الدولة في التوعية بالمرض ومسبباته من أجل القضاء عليه، والحد منه. وقالت عاشة الريايسة مديرة مستشفى الشيخ خليفة للنساء والولادة والأطفال بعجمان: إن افتتاح عيادة الثلاسيميا جاء بمبادرة ودعم من حرم سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، الشيخة شيخة بنت سيف بن محمد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة جمعية الإمارات للثلاسيميا ، نائب الرئيس الأعلى لمؤسسة الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان الانسانية والعلمية ، وكذلك ثمرة للجهود المتواصلة، التي قام بها فريق من أطباء الأطفال بالمستشفى، حيث تقوم العيادة بتقديم الرعاية الصحية والاجتماعية والنفسية لمرضى الثلاسيميا وأسرهم.

وأشارت إلى أن العيادة في المرحلة الأولى تفتح كل يوم ثلاثاء، تحت إشراف الاستشاري في مرض الثلاسيميا، الدكتور محمد نافيد، وقد بلغ عدد المرضى الذين يتلقون العلاج فيها 14 مريضا، وتقدم لهم خدمات متكاملة، وفق أحدث الأساليب والأسس العلمية، .

وقال سعيد العوضي رئيس الاتصال المؤسسي لمؤسسة سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية: توجد ثلاثة مراكز متخصصة للثلاسيميا في الدولة، اثنان في دبي، وواحد في الفجيرة، وهناك خطة لافتتاح مركز في إمارة رأس الخيمة،.

وقالت خالدة خماس أمينة السر والمديرة التنفيذية للجمعية الإمارات للثلاسيميا: إن فحوص ما قبل الزواج ساهمت بشكل كبير في خفض نسبة المصابين في الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض