• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الازدحام يثير حفيظة المراجعين

قسم الأطفال بمستشفى صقر برأس الخيمة يستقبل 100 طفل في اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 مايو 2015

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

أعرب مراجعو قسم الحوادث والطوارئ بمستشفى صقر برأس الخيمة عن ضيقهم الشديد من الازدحام الذي يتعرضون له نتيجة تكدس المراجعين في القسم طوال أيام الأسبوع. وأشاروا إلى حالة الازدحام الدائمة في قسم الأطفال الذي يستقبل في اليوم الواحد أكثر من 100 طفل وتتم معاينتهم من قبل طبيب أطفال واحد يشرف على كل حالات الأطفال القادمة.

ووصفت سمية الحمادي أم لأربعة أطفال أنها تفضل التوجه للعيادات والمراكز الخاصة لإجراء الفحوص الطبية في الحالات الطارئة التي قد يتعرض لها أطفالها، خصوصا نهاية الأسبوع، معتبرة أن قسم الطوارئ في مستشفى صقر مزدحم بشكل دائم.

وفي نفس الإطار بينت الإحصائيات النهائية لعام 2014 ارتفاع عدد مراجعي قسم الطوارئ والحوادث المرورية بمستشفى صقر الرئيسي برأس الخيمة، حيث صل عددهم خلال العام المنصرم إلى 82461 مراجعا قدمت لهم الإسعافات الأولية اللازمة، بحسب عبد الله النعيمي مدير المنطقة الطبية برأس الخيمة.

وقال النعيمي إن المنطقة الطبية بصدد تعيين 3 أطباء جدد لمستشفى صقر منهم 2 لقسم الحوادث والطوارئ وطبيب باطني لقسم العناية المركزة تكمن مهامه بمتابعة ومعاينة المرضى في القسم ومرضى السكري والضغط قبل دخولهم للغرف العمليات، مشيرا إلى أن الإدارة تحاول حاليا توفير غرف معاينة إضافية للمرضى في قسم الأطفال، إلى جانب رفع عدد الأطباء المناوبين أو المتواجدين بمبنى الطوارئ، موضحاً أن القسم يستعين دائما بأطباء من المستشفى في الحالات الحرجة التي تحتاج لوجودهم سواء طبيب جراحة أو عام أو غير ذلك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض