• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«سوربون أبوظبي» تنظم رحلة علمية لطلبتها إلى المغرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يونيو 2014

أنهى مؤخراً طلبة البكالوريوس بقسم الجغرافيا بجامعة باريس السوربون - أبوظبي، رحلتهم العلمية التي استمرت ثمانية أيام، داخل المملكة المغربية، وتضمنت زيارات ميدانية إلى كل من إقليم طنجة، ومضيق جبل طارق، حيث تم إعداد دراسات حول هذه المناطق بهدف ربط الجانب العلمي بالنظريات.

وشملت الرحلة العلمية، التي ترأسها الدكتور رشيد رجالة، رئيس قسم الجغرافيا والتخطيط بالجامعة، والبروفيسور كوسموس بافلوبولوس التعرف على المعالم الاقتصادية والأثرية والجغرافية والسكانية للمغرب، ودراسة المواصلات والجغرافيا الجيوسياسية لمضيق جبل طارق، والسياحة في طنجة بالإضافة إلى التطور المدني والحضري في المملكة المغربية.

كما زار وفد طلبة جامعة باريس السوربون - أبوظبي، السفارة الإماراتية بالمملكة المغربية، واستقبلهم سعيد الكتبي المستشار لدى سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بالرباط، ورحب بهم وأبدى استعداد السفارة لتقديم كافة التسهيلات لضمان نجاح هذه الزيارة العلمية. مشيداً بجامعة السوربون أبوظبي وبدورها الأكاديمي في دعم وتعزيز انفتاح الدولة على باقي ثقافات العالم.

وأكد الدكتور رشيد رجالة رئيس قسم الجغرافيا والتخطيط بالجامعة، على دور جامعة السوربون أبوظبي الإشعاعي والأكاديمي والعلمي، مشيراً إلى أن اختيار المغرب للرحلة الميدانية العلمية جاء لأهميتها العلمية نظرا للزخم العلمي والجغرافي والحضاري والاقتصادي الذي يتوفر بها وبحكم موقعها الجغرافي الرابط بين أوروبا وإفريقيا. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض