• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«الصحة» طالبت «الأشغال» بإجراء تعديلات بسيطة

تشغيل قسم الطوارئ الجديد بمستشفى النساء في الشارقة خلال أيام

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يونيو 2014

على الهنوري، أحمد مرسي (الشارقة)

قاربت وزارة الأشغال العامة على الانتهاء من التجهيزات النهائية في قسم الطوارئ بمستشفى النساء والولادة الجديد بالشارقة، حيث تقوم حالياً بتعديل بعض الملاحظات التي طلبها الفريق المشرف على المشروع من قبل وزارة الصحة والمتعلقة بالتجهيزات النهائية للتشغيل.

وأفاد الدكتور صقر المعلا نائب مدير مستشفى القاسمي بالشارقة، رئيس فريق عمل اللجنة المشرفة على المشروع من قبل وزارة الصحة، أن قسم الطوارئ الجديد الملحق بالمستشفى قارب على الانتهاء بصورة كاملة ليكون جاهزا لاستقبال الحالات المرضية التي ترد له خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأشار إلى أن التعديلات المطلوبة تتعلق ببعض أعمال الإضاءة والتوصيلات والتشطيبات البسيطة وكذلك توصيلات المتعلقة بمشروع «وريد»، لتسجيل كافة البيانات الخاصة بالحالات.

وقال إن الفريق طلب من وزارة الأشغال العامة القيام ببعض هذه الأعمال التكميلية والتي على أساساها ستتم عملية تشغيل الطوارئ الجديد وأن المهندسين المعنيين أكدوا على تنفيذها خلال الثلاثة أسابيع المقبلة. وأضاف أن الطوارئ الجديدة ستخفف العبء الكبير الواقع على قسم الطوارئ في مستشفى القاسمي في الشارقة، كون أن الجديد يزيد لنحو ثلاثة أضعاف في المساحة عن القسم الحالي وكذلك يضم غرفتين للعمليات وأربع غرف للعناية الفائقة والإنعاش وأجهزة جديدة ومعدات حديثة.

وأشار المعلا إلى أن قسم الطوارئ الحالي في المستشفى كان يستقبل من 300 إلى 350 حالة بصورة يومية، وكان في حاجة لزيادة أعداد الأسرة وغرف الفحص وغيرها من الأجهزة والاستعدادات التي يحتاج إليها أقسام الطوارئ بصورة عامة وهو ما سيتم توفره في قسم الطوارئ في المستشفى الجديد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض