• الاثنين 03 ذي القعدة 1439هـ - 16 يوليو 2018م

شرطة أبوظبي: انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية أول مارس المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 يناير 2018

جمعة النعيمي (أبوظبي)

أشار العميد علي خلفان الظاهري مدير عام العمليات المركزية في شرطة أبوظبي إلى أن مهلة تخفيض المخالفات المرورية بأبوظبي بنسبة 50% تنتهي في الأول مارس المقبل.

وبين أن شرطة أبوظبي حرصت خلال العام الماضي 2017 على تعزيز السلوك الإيجابي، والالتزام بقانون السير والمرور بين السائقين، من خلال إطلاق العديد من المبادرات المرورية، منها: إلغاء النقاط المرورية، وخفض المخالفات المرورية بنسبة 50%، والإعلان عن مواقع الرادارات المتحركة على الطرق بإمارة أبوظبي عبر منصات شرطة أبوظبي، ومبادرة دورية السعادة، وتجديد المركبات دون ربط معاملاتها بالمركبات الأخرى على ذات الرمز المروري، فضلاً عن مبادرة مقاعد الخير للأطفال.

وأكد أن شرطة أبوظبي مستمرة في جهودها العام الجاري 2018، مشيراً إلى أن شرطة أبوظبي بصدد تفعيل مبادرة الحجز المنزلي للمركبات بهدف معالجة موضوع ازدحام ساحات الحجز، كما سيتم التركيز على إشراك السائقين ومستخدمي الطريق في جهود خفض الحوادث.

واستعرض الظاهري أسباب وقوع الحوادث المرورية، منها الانحراف المفاجئ، وعدم ترك مسافة أمان كافية، وعدم تقدير مستعملي الطريق، وعدم الالتزام بخط الطريق، والسرعة دون مراعاة ظروف الطريق، والإهمال وعدم الانتباه، وتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، وعدم إعطاء الأولوية لعبور المشاة، والقيادة تحت تأثير مسكر، ودخول طريق رئيس دون التأكد من خلوه. وتطرّق إلى أبرز المخالفات المرورية التي ارتكبها السائقون خلال العام الماضي 2017، منها قيادة مركبة منتهية الترخيص، وعدم ربط حزام الأمان أثناء القيادة، وعبور المشاة من غير الأماكن المخصصة، وعدم التزام المركبة الخفيفة بخط السير الإلزامي، والانشغال عن الطريق أثناء القيادة باستعمال الهاتف، وعدم ترك مسافة أمان كافية خلف المركبات الأمامية، وعرقلة حركة السير، والوقوف بشكل خاطئ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا