• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

«الوطني» يشارك في اجتماع «تنفيذية الاتحاد البرلماني العربي» بالمغرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يونيو 2014

شاركت الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي الذي عقد في مدينة مراكش بالمملكة المغربية، أمس الأول، بحضور ممثلين عن برلمانات الكويت والجزائر والسودان والأردن والبحرين وتونس وجيبوتي والسعودية والعراق وعمان وفلسطين وقطر والمغرب ولبنان، إضافة إلى الإمارات والمغرب.

ومثل الشعبة البرلمانية في الاجتماع، أحمد محمد الشامسي، والدكتور عبدالرحيم عبداللطيف الشاهين، عضوا المجلس الوطني الاتحادي.

وتضمن جدول أعمال اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي دراسة وإقرار تقرير اللجنة المصغرة والوضع المالي للاتحاد، من خلال بيان موجز عن الإيرادات والمصاريف من الأول من يناير من هذا العام وحتى نهاية شهر مايو الماضي، ومتابعة تنفيذ قرارات المؤتمر الـ 20 للاتحاد الذي عقد بدولة الكويت في شهر يناير الماضي.

وألقى عبداللطيف وهبي نائب رئيس مجلس النواب المغربي كلمة أشاد فيها بالتطورات التي تشهدها بلاده، والمتعلقة بالإصلاحات الدستورية وثمن دور وجهود اتحاد البرلمان العربي في تعزيز العلاقات العربية.

وفيما يخص دراسة الهيكل التنظيمي للعاملين في الأمانة العامة للاتحاد، قررت اللجنة الموافقة على الهيكل المقترح من اللجنة المصغرة، مع الأخذ بمقترح الوفد السعودي حول تقليص سن الأمين العام المساعد على أن يبدأ من 35 عاماً.

وأشار الدكتور عبدالرحيم الشاهين إلى أنه في حال إقرار الهيكل التنظيمي ستقوم الشعبة البرلمانية الإماراتية، بإعداد وصف وظيفي للوظائف الأخرى، حيث قررت اللجنة تأجيل مناقشة موضوع رواتب العاملين في الاتحاد وإرجاء مناقشة دراسة حول معايير وآليات إعفاء بعض الشعب البرلمانية من الديون المترتبة عليها إلى اجتماع اللجنة المصغرة القادم في شهر سبتمبر المقبل لمزيد من الدراسة، على أن يتم إرسال مقترحات أعضاء اللجنة التنفيذية حول هذا الموضوع للأمانة العامة للاتحاد، ليتم عرضها على اجتماع اللجنة المصغرة القادم، كما تم تكليف أمانة الاتحاد بإعداد دراسة حول الوضع المالي للاتحاد خلال الخمس السنوات القادمة. وبالنسبة لموضوع تحديد طريقة انتخاب الأمين العام الجديد للاتحاد، قررت اللجنة الموافقة على طريقة انتخاب الأمين العام كما اقترحتها اللجنة المصغرة، على أن يخاطب أمين عام الاتحاد بعد الانتهاء من المؤتمر القادم جميع الشعب البرلمانية بشأن موضوع تعيين أمين عام جديد للاتحاد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض