• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

200 طن دخلت السوق في ثلاثة أيام

«الحلوايوه» تهبط بأسعار الأسماك في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 مايو 2015

محمد صلاح (رأس الخيمة)

محمد صلاح (رأس الخيمة)

هبطت أسعار الأسماك في رأس الخيمة أمس بشكل مفاجئ بسبب دخول كميات كبيرة من أسماك «الحلوايوه» التي يتم صيدها في موانئ الرمس والجير وشعم بالإمارة، حيث دخلت خلال الأيام الثلاثة الماضية ما يقارب من 200 طن من الأسماك للسوق ما ساهم في انخفاض أسعارها بحسب خليفة المهيري رئيس جمعية الصيادين بالإمارة.

وأوضح المهيري أن أسعار جميع الأسماك انخفضت خلال اليومين الماضيين بنسب متفاوتة نتيجة توفر «الحلوايوه» بكميات كبيرة، لافتاً إلى أن هذه الأسماك المهاجرة من الأنواع الفاخرة المحببة لدى الأهالي.

وأضاف: ساهم الصيد الوفير من هذا النوع في تدني سعرها في السوق لتصل إلى 10 دراهم للسمكة الواحدة والتي يتراوح وزنها بين كيلو ونصف إلى ثلاثة كيلوجرامات، مشيراً إلى أن سعر السمكة في بعض فترات السنة يتراوح بين 50 و70 درهماً.

وأكد سالم الباطني دلال بسوق المعيريض أن هناك وفرة كبيرة من هذا النوع بالسوق، حيث دخلت ما يقارب من 60 سيارة محملة بالأسماك للسوق على مدى ثلاثة أيام. وأوضح التاجر ناصر حسن أن معظم أسعار الأسماك في رأس الخيمة انخفضت خلال عطلة نهاية الأسبوع عدا الشعري والصافي نظراً لقلة عمليات الصيد من النوعين، لافتاً إلى أن «الحلوايوه» ساهمت في تخفيض باقي الأنواع، حيث سجل الهامور والقابض 20 درهماً فيما سجل الكنعد 70 درهماَ للسمكة الواحدة.

إلى ذلك أكد محمد عبد الله من منطقة المعيريض أنه فوجئ بهذه الكميات الكبيرة من هذا النوع تدخل أسواق الإمارة لتحد من الارتفاع المتزايد في الأسعار حالياً والذي غالباً ما يبدأ في شهر مايو من كل عام مع اشتداد الحرارة وبدء موسم الهجرة بالنسبة للأسماك بعيداً عن الشواطئ لأعماق البحر، حيث تستمر الظاهرة سنوياً إلى شهر سبتمبر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض