• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

استعراض جهود «أم الإمارات» في دعم مشاريع الأسر المنتجة والمبدعات

«قمة المرأة» في باريس تشيد بجهود الشيخة فاطمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يونيو 2014

أشادت المشاركات في القمة العالمية للمرأة الـ24، التي تستضيفها جمهورية فرنسا بجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، وما وصلت إليه المرأة الإماراتية من مكانة.

وتنعقد القمة هذا العام تحت رعاية وزيرة حقوق المرأة والمدن والشباب والرياضة الفرنسية معالي نجاة بالقاسم، ويشارك فيها مانويل فالس رئيس الوزراء الفرنسي، ومعالي لوران فابيوس وزير الخارجية الفرنسي، وفومزيل لامبو مساعد الأمين العام للأمم المتحدة المعني بشؤون المرأة.

كما يشارك فيها أكثر من 1300 شخصية من النساء والرجال من 80 دولة، بينهم قادة دول ورئيسات ورؤساء هيئات وشركات ومنظمات حكومية وغير حكومية من شتى أنحاء العالم.

وخلال الحلقة الوزارية التي عقدت ضمن القمة، عرضت معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة، جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في مجال تمكين المرأة اقتصادياً، وذلك من خلال استعراض عدد من مبادرات سموها في مجال دعم مشاريع الأسر المنتجة ودعم المبدعات وبرنامج رائدات الدار.

وفي هذا الإطار، تم بحث التعاون في مجال التجارب والخبرات التي تهتم بدعم المرأة وتمكينها من المشاركة الاقتصادية.

ويأتي إبراز دور سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ومبادراتها الرائدة في هذا المجال، في إطار تبادل وتوثيق العلاقة والعمل مع عدد من الدول والهيئات والمنظمات العاملة في مجال المرأة.

وتعقد القمة العالمية للمرأة سنويا وتعتبر همزة الوصل التي تجمع النساء من جميع القطاعات، العامة والخاصة، وتسعى لتحقيق رؤية مشتركة لإتاحة أكبر الفرص الاقتصادية للمرأة على الصعيد العالمي، من خلال تبادل الحلول العملية والاستراتيجيات الإبداعية التي صاغتها القيادات النسائية في مناطق مختلفة من العالم. (باريس - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض