• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

اشتراطات السلامة ضرورة للجمع بين المتعة وتفادي المخاطرة

«الإنقاذ البحري» يكثف دورياته لتأمين ممارسة الرياضات المائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يونيو 2014

يزداد نشاط وحدة الإنقاذ البحري خلال فصل الصيف لأن هواية قيادة الدراجات المائية تجذب أعدادا كبيرة من ممارسيها الذي يكثرون أحيانا من استعراض مهاراتهم على سطح المياه، بشكل قد يعرضهم لمخاطر كبيرة.. فكيف يمكن الاستمتاع بهذه الرياضة بشكل آمن؟ «الاتحاد» ناقشت أبعاد القضية مع الشرطة ومحبي هذه الرياضة وأصحاب المحال في رأس الخيمة؟

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

مع قدوم فصل الصيف، تكثف وحدة الإنقاذ البحري دورياتها في مختلف المناطق التي يتوجه إليها الجمهور لممارسة مختلف الهوايات البحرية سواء قيادة الدراجات المائية أو السباحة، لتوفير الاستجابة السريعة لمختلف البلاغات والحالات التي يمكن أن تحدث وتقديم الدعم والإسعافات اللازمة للإصابات. وقال النقيب طارق الشرهان مدير فرع الإسعاف والإنقاذ إن الإقبال يتزايد في الصيف على شاطئ المعيريض وخلف المعهد السعودي. وأضاف أن الوحدة نفذت 30 مهمة إنقاذ خلال العام الماضي تنوعت بين سقوط مركبات، وانتشال أشخاص على وشك الغرق، وتعويم طرادات تعرضت للغرق، فضلاً عن تأمين سباقات بحرية وغيرها، وأشار إلى أنه يتم إلحاق غواصين بالعديد من الدورات التدريبية في هذا المجال لرفع جاهزية رجال الإنقاذ والدوريات البحرية في مواجهة كافة الحوادث البحرية وسرعة معالجتها.

وأكد أنه يتم وضع وتنفيذ حملات وبرامج توعوية وتفتيشية على مختلف شواطئ الإمارة لمتابعتها ومراقبتها لتجنب حالات الغرق خاصة مع كثرة ارتياد أفراد الجمهور والأسر للشواطئ، خاصة التي تشهد إقبالا كبيراً، مشيرا إلى أن وحدة الإنقاذ البحري تسير بشكل يومي 3 دوريات بحرية (صباحية - مسائية - ليلية)، للتأكد من استتباب الحالة الأمنية ولتلبية أي نداء طارئ للنجدة في أي وقت.

وأضاف أنه يتم تقديم مجموعة نصائح توعوية وإرشادات التحذيرية لكافة أفراد الجمهور حول إجراءات الأمن والسلامة خلال السباحة وأدوات السلامة والإنقاذ التي يجب اقتناؤها قبل نزول البحر، حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين، وليقضوا وقتاً ممتعاً مع أسرهم. ودعا النقيب طارق الشرهان مرتادي الشواطئ للتواصل مع الشرطة في حالة أي حادث من خلال الاتصال بأرقام الطوارئ المتواجدة عبر اللوحات الإرشادية الموزعة في مختلف المناطق، وذلك لسرعة عملية تواجد الفرق المختصة وتقديم الدعم للحالات المبلغ عنها من دون تأخر.

وبالنسبة للمحال الرياضات البحرية، أكد عبدالرحمن البلوشي مالك أحد المحل أنه بدخول موسم الصيف تشهد الدراجات المائية إقبالا كبيرا من المواطنين والسياح، يزداد خلال عطل نهاية الأسبوع. وأشار إلى أن الدراجات الموجودة في محله مرخصة بالكامل، موضحا أن ترخيص الدراجة يتطلب التوجه في البداية إلى المواصلات التي تخاطب خفر السواحل ثم الانضمام إلى برنامج تقدمه هيئة السياحة، ليتم الحصول على ملكية الدراجة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض