• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

صحيفة «واشنطن بوست» تدعم هيلاري كلينتون للرئاسة

ترامب يتعرض لضربات جديدة مع اقتراب موعد الانتخابات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أكتوبر 2016

واشنطن (وكالات)

اتهمت نساء عدة أمس دونالد ترامب بالتحرش بهن، في ضربة جديدة للمرشح الجمهوري للبيت الأبيض في وقت يواجه فيه صعوبات متزايدة، بالرغم من نفي حملته الرسمي. ويواجه ترامب منذ أسابيع عقبات متزايدة في سباقه إلى الرئاسة، ما ينعكس تراجعاً في نسب التأييد له بمواجهة منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون.

وعرفت حملة ترامب للرئاسة انتكاسة الجمعة مع نشر شريط فيديو يعود إلى عام 2005، يتفاخر فيه ترامب بتبني سلوك حيال النساء أقرب إلى المضايقات الجنسية.

وعلى الأثر اعتذر المرشح عن هذا الكلام، ومؤكداً أنه مجرد كلام ولم يقدم على أفعال من هذا القبيل.

غير أن هذا النفي دفع جيسيكا ليدز ورايتشل كروكس إلى الاتصال بصحيفة نيويورك تايمز وتقديم شهادتيهما حول قيام ترامب بالتحرش بهما، وهو ما لم يسبق أن أفصحتا عنه من قبل.

وسارع أحد مسؤولي حملة ترامب الانتخابية جيسون ميلر بالرد مؤكداً في بيان أن «هذه المقالة برمتها من نسج الخيال، ومن الخطير أن توجه نيويورك تايمز هذه الاتهامات الكاذبة بالكامل.. حول شخصية ترامب في موضوع كهذا». ورأى المتحدث باسم ترامب أن كون هاتين الشهادتين «لم تعلنا سوى بعد مضي عقود، في الشهر الأخير من حملة الانتخابات، يفترض أن يكون كافيا لنزع أي مصداقية عنهما».

كما نقلت وسيلتان إعلاميتان أخريان هما صحيفة «بالم بيتش بوست» وقناة تابعة لشبكة «إن بي سي» إفادة امرأتين أخريين وجهتا اتهامات مماثلة إلى المرشح. وقبل نشر المعلومات، اتصلت نيويورك تايمز مساء الثلاثاء بترامب نفسه للحصول على تعليقه، وأوردت بعضا مما قاله.

وأكد ترامب للصحيفة أنه «لم يحصل شيئاً من هذا القبيل إطلاقاً» مهدداً بملاحقة الصحيفة قضائياً.

من جهتها، قالت جينيفر بالمييري المتحدثة باسم كلينتون في بيان «هذه المقالة المقلقة تؤكد للأسف كل ما نعرفه حول طريقة معاملة ترامب للنساء». وأضافت «هذه المعلومات توحي بأن السلوك المنفر الذي تبجح به في شريط الفيديو هو أكثر من مجرد كلام». وخلال ساعات نشرت وسائل إعلام أخرى تقارير مشابهة. وفي غضون ذلك، أبدت صحيفة «واشنطن بوست» أمس دعمها لكلينتون لتنضم إلى صحف أميركية أخرى اتخذت هذا الخيار، موضحة أن قرارها جاء نتيجة لكفاءة المرشحة الديموقراطية للرئاسة. وكتبت الصحيفة التي تحظى بانتشار واسع «كلينتون لديها القدرة لتصبح رئيسة ممتازة وسندعمها بدون تردد»، مضيفة «لا نقوم بهذا التأييد لمجرد أن المنافس الرئيسي لكلينتون مريع».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا