• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

العراق يسلم سفير أنقرة مذكرة احتجاج ويجدد رفضه بقاء قواتها

بغداد تدفع رواتب «الكردستاني» وتضمهم لـ «الحشد» وتركيا قلقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أكتوبر 2016

عواصم (وكالات)

كشف النائب في مجلس النواب العراقي عن التحالف الكردستاني ماجد شنكالي أمس، أن حكومة بغداد برئاسة حيدر العبادي تدفع رواتب مقاتلي حزب العمال الكردستاني التركي المعارض، مؤكدا ضمهم لمليشيات «الحشد الشعبي»، ما أثار قلق تركيا التي أكدت أن مشاركتهم و«الحشد» في معركة الموصل بمحافظة نينوى شمال العراق ستسفر عن موجة نزوح وتشعل حربا طائفية.

وقال النائب في مجلس النواب العراقي عن التحالف الكردستاني ماجد شنكالي أمس، إن «حكومة بغداد اعترفت بقوات حزب العمال الكردستاني في شهر يوليو الماضي، وهم الآن قوة عراقية في إطار مليشيات الحشد الشعبي».

وكان قائد «وحدات مقاومة سنجار» حسن سعيد، قد أعلن في يناير الماضي، أن حكومة بغداد تزود عناصره بالرواتب الشهرية والاحتياجات اللوجستية للمقاتلين، كما وافقت على طلب تزويدهم بالدبابات والمدافع والأسلحة الثقيلة.

من جهته، طالب «ائتلاف دولة القانون» الذي يتزعمه نوري المالكي رئيس الوزراء السابق، رئيس الحكومة الحالية حيدر العبادي بفتح مكاتب لحزب العمال الكردستاني في محافظات العراق.

ودعت النائبة عن «دولة القانون» عواطف نعمة، الحكومة العراقية إلى السماح لحزب العمال بفتح مكاتبه في بغداد والمحافظات. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا