• الأحد 29 جمادى الأولى 1438هـ - 26 فبراير 2017م

دعا إيران لعدم التدخل بشؤون دول المنطقة

الوزاري الخليجي التركي: الاعتداء على السفينة الإماراتية عمل إرهابي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أكتوبر 2016

الرياض (وام)

دانت دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا، أمس، الاعتداء على سفينة «سويفت» المدنية التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة قرب مضيق باب المندب، بينما كانت تقوم برحلة عادية لنقل المساعدات الإنسانية وإخلاء المصابين المدنيين للعلاج في الإمارات، معتبرين ذلك عملاً إرهابياً يهدد الملاحة الدولية قرب باب المندب، ويتنافى مع قوانين الملاحة الدولية، ويقوض الجهود الإقليمية والدولية التي تبذل لإرسال المساعدات الإغاثية إلى الجمهورية اليمنية.

جاء ذلك في البيان المشترك الصادر عن الاجتماع الوزاري المشترك الخامس للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية تركيا، الذي عقد أمس بمقر الأمانة العامة في مدينة الرياض، بمشاركة معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية.

ترأس وفد مجلس التعاون عادل الجبير وزير خارجية المملكة العربية السعودية رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بينما ترأس وفد جمهورية تركيا مولود تشاووش أوغلو وزير الخارجية، بمشاركة وزراء خارجية دول مجلس التعاون، إلى جانب عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأوضح البيان أنه سادت في الاجتماع روح الصداقة والصراحة والتعاون التي تعكس متانة العلاقات الأخوية بين الجانبين، والرغبة المشتركة في تعزيز التعاون بينهما، من خلال آلية الحوار الاستراتيجي رفيع المستوى التي كانت انطلاقتها الأولى في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية في سبتمبر 2008، حيث أكد الوزراء رغبتهم المشتركة في تعزيز وتنويع هذه العلاقات الوثيقة في المجالات كافة.

وبحث الوزراء آخر المستجدات في الشرق الأوسط والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأكدوا أهمية تحقيق التطلعات المشروعة للشعوب لتحقيق الاستقرار والازدهار والأمن ورفع مستوى المعيشة. ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا