• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الهلال» تكثف عمليات توزيع المستلزمات الدراسية على طلبة مديرية المكلا

الإمارات تعيد التيار الكهربائي إلى أبين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أكتوبر 2016

عدن (الاتحاد، وام)

أعلنت إدارة مؤسسة الكهرباء في محافظة أبين، جنوب اليمن، بدء التشغيل التجريبي لمولدات الطاقة التي قدمتها دولة الإمارات، في إطار المساعدات المقدمة لرفع معاناة المواطنين، جراء الانقطاعات المتكررة في التيار الكهربائي. وأفاد مدير المؤسسة، المهندس أحمد علي دحه، بأنه تم البدء بالتشغيل التجريبي لأربعة مولدات كهربائية بطاقة 4 ميجاوات، وسيتم إدخالها إلى الشبكة العامة خلال الـ24 الساعة المقبلة للتخفيف من معاناة المواطنين جراء الانقطاعات الثقيلة في التيار الكهربائي في مناطق، من بينها مدينتا زنجبار وجعار.

وأشار إلى أن هناك 6 مولدات أخرى ستصل قريباً إلى أبين، ضمن الدعم السخي المقدم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتعزيز قطاع الطاقة الكهربائية، وتخفيف أكبر من انقطاع التيار، موضحاً أن الهيئة تبنت تقديم طاقة إسعافية من 10 ـ 12 ميجاوات، ضمن المساعدات المقدمة لتعزيز الجهود الرامية لتطبيع الأوضاع بشكل متكامل في محافظة أبين. وأضاف الأشقاء في الإمارات وعبر هيئة الهلال الإماراتي حريصون على تقديم الدعم والمساندة إلى أبين في مختلف القطاعات، وإعادة البنية التحتية، بما يساهم في تقديم خدمات أفضل للمواطنين.

إلى ذلك، كثف فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتية جولاته الميدانية على مدارس مديرية المكلا بساحل حضرموت لتوزيع مستلزمات الدراسة على الطلبة اليمنيين، ضمن الحملة التي دشنتها الهيئة الأسبوع الماضي لتوزيع ألف حقيبة وأدوات دراسية متنوعة، وذلك في إطار الدور الإنساني الذي تقوم به دولة الإمارات للتخفيف من معاناة أهالي الطلاب، خصوصاً مع بدء العام الدراسي الجديد، والتكاليف التي يترتب عليها. فقد قام وفد الهيئة يرافقه الدكتور عبد الباقي الحوثري مدير عام مديرية المكلا، وعبود بن الشيخ عبود مدير مكتب التربية والتعليم، بزيارة مدارس الإمام الشافعي بمنطقة ابن سيناء وأبو ذر الغفاري وخالد ابن الوليد بمنطقة فوه القديمة، وتوزيع المساعدات المدرسية المتنوعة على الطلبة اليمنيين .

وتأتي عملية التوزيع ضمن مشروع يستهدف 1000 من طلاب وطالبات بعدد من مدارس مديرية المكلا من أصل 5000 توزع على مختلف مدارس ساحل حضرموت، وذلك في إطار جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، الرامية إلى تخفيف أعباء الأسر المحتاجة والمتضررة من الأوضاع التي شهدتها البلاد، فضلاً عن تشجيع الطلاب على الاجتهاد والمثابرة ومواصلة تعليمهم.

وأكد فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتية الحرص على الوجود والنزول الميداني إلى المدارس لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها من الطلاب والطالبات، مشيراً إلى أن الهيئة استهدفت كذلك الطلاب والطالبات من ذوي الإعاقة في مدرسة 14 أكتوبر بمنطقه الديس، حرصاً منها على استمرارهم في التعليم، وعدم تركهم لمقاعد الدراسة، خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأوضح فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتية أنه يواصل جاهداً تنفيذ جملة من المشاريع الحيوية والخيرية خلال الأيام المقبلة، من خلال توزيع المساعدات الإغاثية على أهالي منطقة فوه.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا