• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خطة للتواصل الإلكتروني ما بين منظم الخدمة الصحية والمريض

«صحة» تطبق 95% من معايير الأمراض المزمنة والفحوصات الدورية المعتمدة عالمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أكتوبر 2016

منى الحمودي (أبوظبي)

حقق قطاع الرعاية الصحية الأولية في شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» نحو 95% من تطبيق معايير الأمراض المزمنة والفحوصات الدورية المعتمدة عالمياً، فيما تظل ما نسبته 5% لم تحقق لحد الآن فيما يخص متابعة مرض السكري، وهي النسبة التي تعتمد على علاج المريض والدواء والعلاج الذي يحتاجه وفقاً لما أعلنه الدكتور عمر الجابري، المدير التنفيذي الطبي للخدمات العلاجية الخارجية.

وانطلقت أمس في أبوظبي فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للرعاية الصحية الأولية الذي تنظمه شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» تحت شعار «بناء الجسور نحو خدمات علاجية متميزة» على مدار ثلاثة أيام بحضور دولية ومحلية بما يزيد على 300 من المشاركين، من أبرزهم الدكتور بروس باجلي مستشار أول في الجمعية الطبية الأميركية في الرضا المهني واستدامة الممارسة الطبية في الولايات المتحدة الأميركية.

وقال محمد حسن الزعابي المدير التنفيذي لدائرة العمليات في شركة «صحة» إن تنظيم هذا المؤتمر يأتي من إدراك شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» الحاجة المستمرة للتواصل وتبادل الخبرات بين كافة العاملين في المجال الطبي لتطوير أدائهم ومعلوماتهم، بالإضافة لتطوير النظام الصحي للشركة للارتقاء بخدماتها الصحية إلى أعلى المستويات العالمية جودةً، ويؤكد المؤتمر على اهتمام «صحة» بتنمية الكوادر الطبية المحلية وخلق بيئة حاضنة للعلم وتبادل المعرفة بين المختصين والخبراء.

وأكد أهمية الرعاية الصحية الأولية في أي منظومة صحية والتي تعتبر بوابة المراجعين إلى المنظومة الصحية لشركة «صحة»، ولها الدور الأساسي في توفير الخدمات الوقائية والرعاية المتكاملة، المتناسقة والمستمرة التي تؤدي لأنظمة صحية أكثر كفاءة وفعالية. مشيراً إلى إن تنظيم المؤتمر يأتي من أجل تسليط الضوء على كافة المجالات في الرعاية الصحية الأولية وتقديم كل ما هو جديد في هذا المجالا ومناقشة التحديات التي تواجه العاملين في الرعاية الصحية الأولية والحلول المقترحة لأفضل الممارسات في تقديم الخدمات العلاجية الخارجية.

وأشارت الدكتورة مريم بطي المزروعي، المدير التنفيذي للخدمات العلاجية الخارجية إلى إن المؤتمر يعكس مدى أهمية الرعاية الصحية الأولية في أي منظومة صحية، ولكوننا المزود الرئيسي لخدمات الرعاية الصحية الأولية في إمارة أبوظبي يقع على عاتقنا مسؤولية النهوض بهذا القطاع الحيوي وتطويره بشكل مستمر. ويعد هذا المؤتمر أحد السبل لتحقيق ذلك عن طريق استقطاب نخبة من المتحدثين من داخل الدولة وخارجها للبقاء على اطلاع بأحدث المستجدات.

وأكد الدكتور عمر الجابري، المدير التنفيذي الطبي للخدمات العلاجية الخارجية على التركيز الذي تحظى به الرعاية الصحية الأولية والتي تعبتر بوابة في أي مؤسسة ونظام صحي، وذلك لتعزيز النظام وتقديم الأفضل، ففي السابق كان عدد المراكز محدوداً وتحتوي على الطب العام فقط، ولكنها الآن تقدم خدمات أولية شاملة، ومراكز أطفال متخصصة، مراكز فحوصات شاملة وحلول علاجية متنقلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض