• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تأليف المسرحي الإماراتي صالح كرامة

«حاول مرة أخرى» تقطف ذهبية «الحرّ الأردني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 مايو 2015

ساسي جبيل

ساسي جبيل (أبوظبي)

فاز العرض المسرحي الكويتي «حاول مرة أخرى» للمخرج مبارك خالد المزعل وتأليف الكاتب الإماراتي صالح كرامة العامري بالجائزة الذهبية كأفضل عمل مسرحي متكامل من بين تسعة أعمال مسرحية تنافست على جوائز مهرجان ليالي المسرح الحرّ الدولي في الأردن، الذي اختتم فعالياته أمس في المركز الثقافي الملكي بالعاصمة عمّان. 

وعلق المؤلف صالح كرامة في تصريح لـ «الاتحاد» على هذا الفوز قائلاً: «إن هذا التتويج يمثل إضافة مهمة لكتاب المسرح في الإمارات خاصة والخليج عامة، وما هذه الجائزة الدولية إلا دليل على الحضور الدولي المتميز للمسرح الإماراتي الذي قطع أشواطاً هامة من خلال حضوره عربياً ودولياً».

وأعرب كرامة عن سعادته بهذا الإنجاز، «الذي يضعه أمام مسؤوليات كبيرة بغية تصدر المسرح الإماراتي كل المحافل المسرحية في الداخل والخارج، وأهدى هذه الجائزة إلى كل المسرحيين الإماراتيين لدأبهم الطويل وهم يحاولون تقديم الأفضل والأجمل في مجال الفن الرابع».

وخلص إلى القول: «المسرح الإماراتي سيحقق الكثير من النجاحات في السنوات المقبلة، لأن هناك أجيالاً تكونت كأحسن ما يكون لحمل المشعل وتقديم أعمال مهمة بإمكانها أن تنافس نظيراتها في الوطن العربي، والتأكيد على الصحوة الثقافية المهمة التي تعيشها دولتنا الحبيبة».

وحول موضوع المسرحية أضاف العامري: «تدعو المسرحية إلى مصارحة الذات، وإلى يقظة الضمير ومحاسبة النفس ومنحها والآخرين فرصة ثانية عبر سجال درامي بين ثلاث شخصيات، هي السجينة التي اعترفت بقتل زوجها ومحاميها الذي يدعوها إلى التلاعب بتغيير أقوالها وصديقتها التي خانت صداقتها».

يذكر أن العرض المسرحي الأردني «حرير آدم» للمخرج إياد شطناوي حصل على فضية المسرح الحر لأفضل عمل مسرحي متكامل، وذهبت البرونزية الى العرض المسرحي التونسي «مرا مرا- خطابات نسوية» للمخرج سيف الدين الفرشيشي، فيما حصل الجزائري محمد الحواس على ذهبية المسرح الحر لأفضل ممثل، والتونسية هناء شعشوع على ذهبية أفضل ممثلة، وجائزة التحكيم الخاصة للعرض الإسباني «فيديريكو بين الأسنان» للمخرجة سونيا موريسيا. 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا