• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

فرنسارينار يترك «الأفيال» من أجل ليل

إنجيه يرافق بتروا وأجاكسيو إلى الدرجة الأولى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 مايو 2015

باريس، أبيدجان (وكالات)

لحق أنجيه بتروا وأجاكسيو إلى دوري أندية الدرجة الأولى في فرنسا بعد فوزه على نيم 3-صفر أمس الأول في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من دوري الدرجة الثانية. وصعد أنجيه إلى الدرجة الأولى بعد غياب 21 عاماً بحلوله ثالثاً برصيد 64 نقطة، خلف تروا المتصدر (78 نقطة)، وأجاكسيو الثاني (65 نقطة).

من جانب آخر، أعلن الفرنسي إيرفي رينار مدرب منتخب كوت ديفوار بطل أفريقيا أمس الأول استقالته من منصبه تمهيداً لانضمامه إلى نادي ليل الفرنسي. وبعد عامين من فوزه ببطولة كأس الأمم الأفريقية مع منتخب زامبيا قاد رينار (46 عاما) المنتخب الإيفواري «الأفيال» للفوز بالبطولة الأفريقية في آخر نهائيات في فبراير الماضي في غينيا الاستوائية. وفازت كوت ديفوار باللقب الأفريقي للمرة الثانية بعد أن هزمت غانا في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

وكانت وسائل إعلام فرنسية رشحت رينار لتولي تدريب نادي ليل، وقال المدرب الفرنسي إن رغبته في تحد جديد كانت السبب وراء رحيله. وقال رينار للصحفين في أبيدجان: «مغامرتي مع منتخب كوت ديفوار كانت استثنائية». وأضاف رينار قوله: «وأنا أعتقد بكل أمانة أن هذه هي أفضل لحظة لإنهاء التعاون بيننا بعد هذا النجاح.. في كل الأحوال سأتولى تدريب ليل إلا إذا وقعت كارثة». وسيتولى رينار تدريب ليل خلفا لرينيه جيرار الذي استمر لمدة عامين على رأس الجهاز الفني لليل فريق المركز الثامن بين فرق الدوري الفرنسي العشرين قبل الجولة الأخيرة من الموسم والتي أقيمت أمس. وعن تطلعاته للمستقبل قال رينار: «آمل أن أتمكن من خلال مهمتي المقبلة في التقدم إلى مستوى جديد، وآمل تماما مثل أي مدرب يحترم نفسه في المنافسة يوما ما في دوري أبطال أوروبا».

وكانت كوت ديفوار تعاقدت مع رينار بعقد لمدة عامين في أغسطس 2014، وأوكلت إليه مهمة تحسين فرص الفريق الذي يضم لاعبين بارزين من بينهم يايا توريه وويلفريد بوني إضافة إلى ديدييه دروجبا الذي اعتزل اللعب على المستوى الدولي قبل انطلاق النهائيات الأفريقية الأخيرة. ومن جهة أخرى، قال بيير جوندو المتحدث باسم اتحاد كرة القدم في كوت ديفوار: «نحن نشكر رينار على تعاونه معنا وعلى ما قام به من عمل على رأس المنتخب الوطني». وأضاف المتحدث قوله: «عبرنا له عن أسفنا لانتهاء التعاون بيننا بهذه السرعة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا