• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الاستثمار في المستقبل» يناقش تمكين المرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أكتوبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

يناقش المؤتمر الدولي «الاستثمار في المستقبل» في دورته الثانية، الذي تنظمه كل من مؤسسة «القلب الكبير»، وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة (هيئة الأمم المتحدة للمرأة)، يومي 19 و20 أكتوبر الجاري، تحت شعار «بناء قدرات النساء والفتيات في الشرق الأوسط»، عدداً من القضايا الخاصة بتعليم وتوظيف المرأة وتمكينها للقيام بدورها فى المجتمع.

وتقام في اليوم الأول جلستان نقاشيتان، تحمل الأولى عنوان «قدرات النساء والفتيات - التعليم والتوظيف»، سيبحث فيها عدد من الخبراء والمختصين أهمية تحقيق المساواة بين الجنسين في مجال التعليم، والدور المحوري الذي يلعبه ذلك في حصول الفتيات على حقوقهن الأساسية، وفي استثمار كامل طاقاتهن، ما يجعلهن أكثر تأثيراً في عملية التغيير الاقتصادي والاجتماعي المنشود.

بينما تُقام الجلسة الثانية تحت عنوان «تغذية الفكر: الاستثمار في المرأة»‬، ‬وتسعى ‬هذه ‬الجلسة ‬إلى ‬إبراز ‬أهمية ‬سد ‬الفجوات ‬بين ‬الجنسين ‬ودوره ‬في ‬تعزيز ‬النمو ‬المستدام ‬وإنهاء ‬الفقر، ‬إلى ‬جانب ‬الدعوة ‬إلى ‬زيادة ‬قدرات ‬النساء ‬بما ‬يمكنهن ‬من ‬الحصول ‬على ‬الوظائف ‬الجيدة ‬والموارد ‬وخدمات ‬البنية ‬التحتية.

وقالت مريم الحمادي، مديرة حملة «سلام يا صغار»، التابعة لمؤسسة القلب الكبير إن المساواة بين الجنسين في التعليم هي حق إنساني أساسي ومساهم في التنمية في الوقت نفسه، حيث تكمن الحلقة الأضعف في تعليم النساء، بالإضافة إلى التعليم الثانوي لدى الفتيات، ومن واجبنا جميعاً العمل على تفعيل المناهج التعليمية وتطويرها كماً ونوعاً، لتحقيق المساواة في الوصول إلى التعليم، بهدف التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة في جميع المجالات.

أما جلستا اليوم الثاني فستناقشان موضوعي النساء وبناء السلام، والشراكات الاستراتيجية من أجل التنمية الاقتصادية. ‬حيث ‬تسعى ‬الجلسة ‬الأولى ‬إلى ‬تسليط ‬الضوء ‬على ‬دور ‬المرأة ‬و ‬جهودها ‬في ‬بناء ‬السلام، ‬استناداً ‬إلى ‬ما ‬أثبتته ‬العديد ‬من ‬الأبحاث ‬والتجارب ‬من ‬أن ‬مشاركة ‬المرأة ‬في ‬العمل ‬من ‬أجل ‬السلام ‬والأمن، ‬تعزز ‬جهود ‬قوات ‬حفظ ‬وصنع ‬السلام ‬وحمايته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض