• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ألمانيا - فولفسبورج ينهي موسم «البوندسليجا» في المركز الثاني

«البايرن» يحتفل باللقب الـ 25 في «اليانز أرينا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 مايو 2015

برلين (أ ف ب)

ودع بوروسيا دورتموند مدربه يورجن كلوب بفوز على ضيفه فيردر بريمن 3 - 2 أمس في المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة من الدوري الألماني لكرة القدم. ولم يكن الفوز مجدياً لبوروسيا دورتموند لحجز مقعد في مسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل عبر الدوري، بيد أنه يملك فرصة تحقيق ذلك في حال تتويجه بلقب مسابقة الكأس السبت المقبل عندما يلاقي فولفسبورج في المباراة النهائية. وتأهلت فرق بايرن ميونيخ البطل وفولفسبورج وبوروسيا مونشنجلادباخ الثالث مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا، وباير ليفركوزن إلى الأدوار التمهيدية من المسابقة.في المقابل، تأهل فريقا شالكه وأوجسبورج إلى مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليج).

وهبط ناديا بادربورن وفرايبورج إلى الدرجة الثانية، فيما يخوض هامبورج للموسم الثاني على التوالي ملحقاً مع ثالث الدرجة الثانية لتفادي هبوط تاريخي. وتقام المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة من دوري الدرجة الثانية اليوم، ولم يتأهل منها بعد سوى البطل أنجولشتادت، فيما الصراع مستمر حتى اللحظة الأخيرة بين 3 أندية هي دارمشتادت (56 نقطة) وكارلسروه وكايزرسلاوترن (55 لكل منهما) على المركزين الثاني والثالث.

على ملعب سيجنال إيدونا بارك وأمام أكثر من 80600 متفرج، حقق بوروسيا دورتموند الذي أنهى دور الذهاب في المركز الأخير، ما كان يطمح إليه مدربه في آخر مباراة له مع فريقه قبل أن يتولى خليفته توماس توكيل المهمة اعتباراً من الموسم المقبل، لكن الفوز لم يكن كافياً لحجز مقعد في الدوري الأوروبي الموسم المقبل عبر البوندسليجا بعد فوز أوجسبورج على مضيفه مونشنجلادباخ 3-1. ووعد كلوب عشية المرحلة الأخيرة بأن يضمن لفريقه مركزاً في الدوري الأوروبي، وقال: «آمل أن نقدم عرضاً جيداً يليق بسمعة دورتموند، يجب أن نضغط على منذ الدقيقة الأولى»، لكن حلمه لم يتحقق. وكان كلوب قاد دورتموند مرتين إلى اللقب المحلي ومرتين أيضا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في آخر 7 سنوات.

وعلى ملعب بوروسيا بارك وأمام اكثر من 54 ألف متفرج، سقط بوروسيا مونشنجلادباخ أمام ضيفه أوجسبورج 1- 3 رغم تقدمه في الشوط الأول قبل أن تهتز شباكه 3 مرات في الدقائق العشرين الأخيرة فبقي ثالثاً وأوجسبورج سادسا على لائحة الترتيب. وقلب أوجسبورج الطاولة على مونشنجلادباخ بعدما سجل له السلوفيني تيم ماتافز، بديل التركي خليل التينتوب، هدف التقدم اثر عرضية من البديل شون باركر تابعها برأسه في شباك الحارس السويسري يان زومر (77). واختتم البديل الآخر ساشا مولدرز التسجيل للفريق الزائر في الوقت بدل الضائع بعد تمريرة رأسية من ماتافز (95).

وحافظ فولفسبورج على مركز الوصيف بتعادله مع مضيفه كولن 2-2 على ملعب راين إينرجي. وبكر صاحب الأرض في زيارة شباك ضيفه عبر الياباني يويا أوساكا، مستفيداً من تمريرة مارسيل ريسه (3). ولم يتأخر فولفسبورج، بطل 2008-2009، في الرد بسرعة بعد ركنية ومتابعة من البرازيلي لويس جوستافو (8). ومنح الكرواتي إيفان بيريسيتش التقدم لفولفسبورج إثر تمريرة من دانيال كالجيوري (15). وفي الشوط الثاني، أدرك البولندي سلافومير بيشكو التعادل لكولن إثر كرة من ريسه (61). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا