• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م

محاضرة تستعرض «مبادرة خليفة بن زايد فارس البيئة» بـ «الإمارات للدراسات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أكتوبر 2016

ناصر الجابري (أبوظبي)

استضاف مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، أمس الأول محاضرة بعنوان «كتاب مبادرة خليفة بن زايد فارس البيئة والاستدامة»، ألقاها الدكتور أبوبكر حسين المستشار الإعلامي لجائزة سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، بحضور الدكتور عبدالله النيادي رئيس خيمة التواصل العالمية، وعدد من الخبراء في المجال البيئي والكتاب والباحثين.

ووجه أبو بكر حسين الشكر الجزيل لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، وللدكتور جمال سند السويدي مدير عام المركز لجهوده الفكرية العظيمة عبر المؤلفات المختلفة، ورسالته التنويرية القيّمة، ودعمه للجهود كافة التي تنعكس إيجاباً على البيئة، ومنها المساهمة في نشر هذا الكتاب. وأكد المحاضر أن الكتاب يستعرض الجهود التي تبنتها دولة الإمارات في المجال البيئي، والمنجزات التي تحققت منذ قيام الدولة، وأبرز التحديات التي استطاعت تجاوزها بفضل رؤية القيادة الرشيدة، وإيمانها العميق بالأهمية المحورية للبيئة النظيفة. ولفت إلى أن المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد، طيب الله ثراه، هو مؤسس الانطلاقة البيئية لدولة الإمارات، وتضمن الكتاب فلسفة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، باعتباره فارساً من فرسان البيئة.

وأشار إلى أن الدولة تحتوي على 10 محميات طبيعية للحفاظ على السلالات المهددة بالانقراض، كما أن احتضان دولة الإمارات مقر وكالة الطاقة المتجددة أيرينا يعد نصراً بيئياً إقليمياً، وبالتالي فاختيار الإمارات يمثل شهادة عالمية للمستوى الذي بلغته الدولة في مجال حفظ البيئة، وهذا ما انعكس على الثقافة البيئية التي تشمل المواطن والمقيم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا