• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

شملت الميناء الجديد وحدائق الحارات ومشروعاً سياحياً

حمدان بن زايد يتفقد مشاريع تنموية في جزيرة دلما

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أكتوبر 2016

دلما (وام)

قام سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية بزيارة لجزيرة دلما تفقد خلالها عدداً من المرافق والمشاريع التنموية، واطمأن إلى سير العمل بمختلف القطاعات الخدمية والحيوية قيد التنفيذ بالجزيرة.

واستهل سموه جولته بزيارة مشروع ميناء دلما الجديد التابع لموانئ أبوظبي، واطلع على سير العمل في تطوير البنية التحتية للميناء لخدمة المجتمع المحلي وتسهيل أعمال الصيادين، ويضم الميناء الجديد منزالين للعبارات، ومنزالاً خاصاً للسيارات المتنقلة من وإلى الجزيرة بوساطة العبارات، ومنزالاً مخصصاً لقوارب الصيد والنزهة بالإضافة إلى أرصفة عائمة مخصصة للصيادين تتسع لأكثر من 104 قوارب، وتتصل برصيف خاص لتحميل وتنزيل البضائع وأرصفة خصصتها لقوارب النزهة تستوعب 56 قارباً، ويشتمل ميناء دلما على مجموعة مبانٍ بينها مبنى لسوق الأسماك يضم مخازن مبردة ومبنى لمحلات التجزئة والخدمات.

وتعرف سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان خلال جولته التفقدية على الدور الذي تقدمه عبارات دلما في تسهيل حركة الأهالي، وإمكانية تطويرها وتحسين خدماتها ودورها في تعزيز حركة النقل البحري في إمارة أبوظبي. وزار سموه موقع المنتجع السياحي الذي ينفذه مستثمر إماراتي ويضم 30 شاليهاً وأماكن للتخييم تم بناؤها على الطراز التراثي لدولة الإمارات، إضافة إلى مطاعم وأماكن ترفيهية للأطفال ومساحات لممارسة النشاطات البحرية مثل رياضة الغوص والقوارب والدراجات، كما زار سموه مشروع هدم المساكن القديمة ومناطق الآبار القديمة في الجزيرة إضافة إلى المدرسة الجديدة التي يتم تشييدها حالياً في دلما.

واطلع سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان كذلك على حدائق الحارات التي تم الانتهاء منها في الشعبية الجديدة وجنوب الجزيرة، ووجّه بزراعة النباتات المحلية المقاومة للعوامل المناخية، والتي تضمن التقليل من استخدام المياه، بالإضافة إلى التقليل من الحاجة إلى صيانتها ورعايتها بشكل مستمر، وتسميتها حتى يتعرف إليها الجيل الجديد من أبنائنا.

كما أدى سموه صلاة العصر في مسجد الشيخ خليفة بن زايد في دلما، بعدها زار المواطن خميس عتيق المزروعي في منزله ضمن مبادرات سموه لالتقاء المواطنين، ورحب المزروعي وأفراد أسرته والأقارب بزيارة سموه، وأعرب عن سعادته بتشريف سموه له، وأشاد بالحرص الكبير الذي توليه القيادة الحكيمة للتواصل مع أبناء الوطن والالتقاء معهم ومشاركتهم مناسباتهم المختلفة.

وتبادل سموه والحضور الأحاديث الودية التي تعكس عمق الروابط التي تجمع قيادتنا بأبناء الوطن، وحرصها على الالتقاء بالمواطنين في نهج أصيل دأبت عليه القيادة الحكيمة منذ تأسيس الدولة في التواصل مع أبناء الإمارات.

ودعا الجميع الله عز وجل أن يديم الصحة والعافية على صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) وأن يحفظ وطننا الغالي آمناً ومستقراً وأن تحقق مسيرة الاتحاد المباركة المزيد من التقدم والازدهار في كل المجالات.

ورافق سموه خلال الزيارة الشيخ راشد بن حمدان بن محمد آل نهيان رئيس مجلس إدارة هيئة طيران الرئاسة، ومعالي اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، ومعالي عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الشؤون البلدية والنقل في أبوظبي، ومحمد حمد بن عزان المزروعي وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، وسلطان بن خلفان الرميثي مدير مكتب سمو ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، والمهندس عتيق خميس المزروعي مدير عام بلدية المنطقة الغربية بالإنابة وعدد من كبار المسؤولين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض