• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إنجلترا - المرحلة الأخيرة اليوم.. صراع التأهل القاري والهروب من الهبوط

تشيلسي يستقبل سندرلاند في احتفالية التتويج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 مايو 2015

لندن (أ ف ب)

تقتصر المرحلة الثامنة والثلاثون الأخيرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم اليوم على تموضع بعض الأندية للمشاركة في الدوري الأوروبي ومقعد أخير للهبوط ينحصر بين هال سيتي ونيوكاسل يونايتد. وكان تشيلسي ضمن إحراز اللقب ومانشستر سيتي الوصافة، فيما يبدو انتزاع مانشستر يونايتد المركز الثالث من أرسنال أقرب من المعجزة. لكن الصراع على المركز الخامس يبدو قوياً بين أندية ليفربول (62 نقطة) وتوتنهام (61) وساوثمبتون (60). تشيلسي المتوج بلقبه الخامس حث مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو لاعبيه على إنهاء الدوري بفوز على ضيفه سندرلاند على ملعب «ستامفورد بريدج» الذي سيشهد احتفالاً نارياً لتتويج «البلوز» الأول منذ 2010. وبحال تفادى الخسارة أمام سندرلاند، الذي ضمن بقاءه بتعادله الاربعاء الماضي أمام أرسنال، سينهي تشيلسي موسمه بأربع خسارات فقط في مختلف المسابقات، وهو أدنى معدل منذ إنشاء «البريمير ليج» في موسم 1992، ليتخطى رقم خسارات مانشستر يونايتد البالغ 5 في 1999. ويتوقع أن يغيب لاعب الوسط الهجومي البلجيكي أدين هازار بعد إزالة 3 أضراس عقل له هذا الاسبوع، فيما يغيب المدافع الفرنسي كورت زوما والبرازيليان أوكار وراميريش بالإضافة إلى الموقوف الإسباني سيسك فابريجاس.

وستتركز الأنظار على مباراة مانشستر سيتي الثاني بفارق 8 نقاط عن تشيلسي وضيفه ساوثمبتون السابع الذي يبحث عن فوز يرفع من حظوظ مشاركته في الدوري الأوروبي. ويتأهل أول ثلاثة أندية مباشرة إلى دوري الأبطال، ويخوض الرابع الملحق وهي مراكز انحصرت بين تشيلسي وسيتي وأرسنال ومانشستر يونايتد. ويتأهل الخامس إلى الدوري الأوروبي، ويخوض السادس الملحق بفضل تشيلسي الذي أحرز مسابقة كأس الرابطة والذي ضمن خوض دوري الأبطال. ويتأهل الفائز بمسابقة الكأس إلى الدوري الأوروبي، علماً بأن أرسنال وأستون فيلا يخوضان النهائي في 30 الجاري، وبحال تتويج أرسنال، فإن سادس الترتيب يتأهل مباشرة إلى الدوري الأوروبي ويخوض السابع الملحق.

وبرغم حلوله ثانياً لم ينل أداء مانشستر سيتي الإعجاب، خصوصاً بعد خروجه من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا. ويتصرف مدربه التشيلي مانويل بيليجريني وكأنه سيكون مدرباً للفريق مطلع الموسم المقبل برغم التوقعات التي تشير إلى إقالته من منصبه: «إذا لم نحرز اللقب من الأفضل أن ننهي الموسم في المركز الثاني بدلاً من الثالث أو الرابع، حاولنا الاحتفاظ بلقبنا لكن الأمر لم يكن ممكنا، تشيلسي كان الأفضل وأعتقد أن الحلول في المركز الثاني ليس سيئا».

من جهته، يستعد مدرب ساوثمبتون الهولندي رونالد كومان لإنهاء أحد أفضل المواسم في تاريخ النادي، لكنه بحاجة لنتيجة ايجابية وتعرض ليفربول وتوتنهام للعرقلة على أرض ستوك وإيفرتون على التوالي. ويستقبل أرسنال الثالث في العاصمة لندن وست بروميتش ألبيون الثالث عشر في مباراة استعدادية لنهائي الكأس السبت المقبل أمام أستون فيلا. لكن مدربه الفرنسي آرسين فينجر قال: «أعتقد أنه في الكرة الاحترافية ينبغي أن تركز على مباراتك المقبلة وهذا ما سنقوم به، لقد قاتنلا كثيراً لنتأهل مباشرة إلى دوري الأبطال ونريد أن نجتاز خط الوصول وننجز المهمة التي عجزنا عنها أمام سندرلاند (صفر-صفر)».

ويبلغ الفارق 3 نقاط بين أرسنال ويونايتد الرابع، كما يتقدم المدفعجية بفارق سبعة أهداف، لذا يحتاج «الشياطين الحمر» إلى نتيجة كبرى على أرض هال سيتي الحالم بحبل النجاة وخسارة أرسنال لينتزع منه المركز الثالث. ويحلم هال الثامن عشر بالفوز على يونايتد وفشل نيوكاسل السابع عشر، والباحث عن فوزه الأول في 11 مباراة، بالفوز على ضيفه وستهام، كي لا يرافق بيرنلي وكوينز بارك رينجرز الهابطين سابقا. وتهبط الأندية الثلاثة التي تحتل ذيل الترتيب إلى الدرجة الثانية (الأولى في إنجلترا). وفي باقي المباريات، يلعب أستون فيلا مع بيرنلي، وكريستال بالاس مع سوانسي، وليستر مع كوينز بارك رينجز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا