• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مقاولون: «القطاع» يعول على قروض الإسكان لاستعادة النشاط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أكتوبر 2016

سيد الحجار (أبوظبي)

أكد مقاولون واستشاريون هندسيون في أبوظبي، أن قروض إسكان المواطنين تسهم في تحسن النشاط بقطاع البناء والتشييد في أبوظبي، ما يعزز فرص زيادة حجم أعمال الشركات العاملة بالقطاع.

وقالوا لـ«الاتحاد» «معظم شركات المقاولات والاستشارات الهندسية تعتمد حالياً في أعمالها على المساكن التي يتم تشييدها عبر قروض إسكان المواطنين، فضلاً عن استفادة شركات أخرى مثل تلك العاملة بقطاع تجارة مواد البناء، والمصاعد، والتكييفات، والديكور والتصميم».

وقال أحمد خلف المزروعي نائب رئيس جمعية المقاولين «القيادة الرشيدة حريصة على توفير الحياة الكريمة لأبناء الوطن، وهو ما يظهر في توالي صرف دفعات من قروض إسكان المواطنين، والتي تعود بالفائدة العظيمة على شريحة كبيرة من الشباب».

وأضاف أن قروض إسكان المواطنين تنعكس كذلك على قطاع المقاولات، حيث تسهم في إعادة تنشيط السوق من جديد، لا سيما أن القطاع عانى تراجع الأعمال، مقارنة بفترة الطفرة العقارية عام 2009.

وأكد أن قروض الإسكان تسهم في انتعاش شركات عديدة بقطاع البناء والتشييد، موضحاً أن القطاع بوجه عام يعتمد اليوم بشكل رئيس على المشاريع الحكومية بمختلف القطاعات. وأشار تقرير صادر عن بيزنس مونيتور إنترناشونال مؤخراً إلى نمو سوق التشييد في الدولة هذا العام بنسبة 6.6% لتصل القيمة الإجمالية لهذا القطاع إلى 181 مليار درهم بحلول نهاية العام المقبل 2017 مقابل 162 مليار درهم هذا العام، بما يكشف عن فرص واعدة ونمو ثابت بنسبة 6% خلال السنوات الثلاث المقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض