• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تطوير حي الزاهية يلبي تطلعات القاطنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أكتوبر 2016

محمد الأمين (أبوظبي)

ثمن مواطنون قرار المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي تطوير حي الزاهية، وفق أعلى المعايير والمواصفات استجابة للتطوير المستمر للعاصمة أبوظبي.

ويتضمن المشروع إعادة تصميم شارعي الفردوس، وشارع رقم عشرة، والشوارع العرضية والأحواض الداخلية، بجانب توفير مساحات عامة وممرات مشاة ودراجات هوائية مشتركة، وإجراء تعديل شامل لمواقف السيارات ونظم إنارة الطرق في المنطقة، بالإضافة إلى تحسين وإعادة إنشاء لمداخل ومخارج الشوارع المحيطة بالفنادق وأبوظبي مول وكافة المباني الحيوية.

وقال المواطن علي عبد الله «القرار الذي اتخذه المجلس سيكون له آثار إيجابية على سكان الحي، وعلى مرتاديه، حيث يساهم هذا التطوير في توسيع الطرق، مما يعطي انسيابية في الحركة المرورية، بالإضافة إلى تطوير مكونات البنية التحتية وصيانة وتأهيل منظومة الطرق والجسور والأنفاق، وتحسين مستوى الإنارة وغيرها حرصاً على مواكبة حركة التطور والتنمية في أبوظبي وتوفير أرقى الخدمات العصرية القادرة على تقديم خدمات تتناسب مع احتياجات النمو وتحقيق تطلعات المجتمع والشركاء الاستراتيجيين والمساهمة في تكريس قيم الاستدامة».

وقال عارف الملا: هذا الحي الواقع في قلب العاصمة يحتاج إلى مثل هذا القرار، مؤكداً أن تنفيذ مشاريع تطوير ألعاب الأطفال وممرات المماشي، حاجات تلبي تطلعات سكان الحي.

وأشار إلى أن إمارة أبوظبي تسعى لإرساء سياسة رامية إلى تطوير المدن الحديثة، وإرساء منظومة الخدمات والمرافق العامة المتطورة، وفقاً لأعلى المعايير، مساهمة في دعم التنمية الشاملة التي تشهدها الإمارة.

وأشاد يونس خوري، بالقرار مؤكداً أن عجلة التطور التي تسير بها منظومة الخدمات في إمارة أبوظبي، تأتي في إطار إعادة تأهيل وتطوير الأحياء بما يتماشى مع ما وصلت إليه الأحياء السكنية في الإمارة من رقي، وهو أمر يؤكد حرص القيادة الرشيدة على توفير كل ما من شأنه إسعاد المواطن الإماراتي وإطلاق إبداعاته من خلال خلق بيئة حاثة على ذلك تتمثل في الأعمال التجميلية وأماكن اللعب.

وأشاد علي البلوشي، بالقرار، مؤكداً أنه سيسد حاجة المباني الى الخدمية والمرافق والأنشطة، وألعاب الأطفال، المماشي الرياضية.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض