• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

حرائق قرب العاصمة والسلطات ترجح أنها متعمدة

الجيش التونسي يهاجم إرهابيين بمناطق جبلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يونيو 2014

قصف الجيش التونسي مناطق جبلية مشبوهة أمس بولاية الكاف شمال غرب تونس بالتوازي مع عمليات قصف مكثف. وذكرت تقارير إعلامية أن وحدات من الجيش والحرس الوطني بدأت أمس عمليات تمشيط واسعة في جبل ورغة والمناطق القريبة بولاية الكاف بعد رصد تحركات لعناصر إرهابية في الجهة. وتجري العملية العسكرية وسط تكتم شديد.

وكان الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع العميد توفيق الرحموني دعا وسائل الإعلام المحلية إلى التحفظ عن ذكر أي معطيات حول العملية العسكرية إلى حين انتهائها حفاظا على حياة الوحدات القتالية. وتأتي العملية بعد أيام فقط من حصول اشتباكات بين الجيش وعناصر إرهابية في مرتفعات قرب مدينة جندوبة المحاذية للكاف دون أن تسفر عن إصابات أو إيقافات. كما تأتي وسط صعود مفاجئ لأنشطة الخلايا الإرهابية في البلاد بدءا من الهجوم المسلح على منزل وزير الداخلية لطفي بن جدو في مدينة القصرين في 28 مايو مخلفا أربعة قتلي في صفوف الأمن.

من ناحية أخرى تمكنت فرق الإطفاء صباح أمس من إخماد حرائق اندلعت عصر أمس الأول في مناطق متفرقة في جبل النحلي القريب من العاصمة تونس، فيما لم يستبعد مسؤول حكومي أن تكون الحرائق متعمدة. ويتبع جبل النحلي الذي تغطيه اشجار الصبار والصنوبر ولاية اريانة (شمال) المحاذية لولاية تونس ويوجد فيه واحد من أكبر المتنزهات الحضرية في البلاد.

وقال العقيد محمد بن ابراهيم المدير الجهوي للحماية المدنية بولاية أريانة في تصريح لإذاعة «شمس إف إم» الخاصة «مع الساعة 6,00 (5,00 تغ) تمت السيطرة كليا» على الحرائق.

وأوضح أن فرق إطفاء من الحماية المدنية والجيش ووزارتي الفلاحة (الزراعة) والتجهيز شاركت في إخماد الحرائق التي كانت اندلعت الساعة 17,30 (16,30 تغ) من يوم امس الأول. واعلن وزير الفلاحة لسعد لشعل أن النيران أتت «حسب تقديرات أولية» على ما بين ثلاثين وأربعين هكتارا من الغطاء الغابي لجبل النحلي مرجحا أن تكون متعمدة. وقال في تصريح لإذاعة «موزاييك إف إم» الخاصة ان الحرائق «لم تكن شيئا عفويا لأنها اندلعت بشكل متزامن في سبع بؤر (متفرقة) بالجبل» معلنا فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات. (تونس - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا