• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الجيش السوداني يسيطر على قاعدة للمتمردين في جنوب كردفان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يونيو 2014

أعلن المتحدث باسم الجيش السوداني، أمس، السيطرة على قاعدة عسكرية للمتمردين في ولاية جنوب كردفان، في حين أكدت الأمم المتحدة ازدياد حدة القتال، وارتفاع عدد المدنيين المتأثرين به في هذه المنطقة. وقال العقيد الصوارمي خالد سعد: «ظهر الجمعة في تمام الساعة 12,00 (التاسعة تغ)، حررت القوات المسلحة منطقة العتمور، وهي قاعدة عسكرية، وبوابة متقدمة لمدينة كاودا، كما أنها مركز أسلحة المتمردين الثقيلة من مدافع وراجمات صواريخ».

وأضاف العقيد سعد أن العتمور تبعد حوالى 45 كلم عن مدينة كادقلي عاصمة ولاية جنوب كردفان، «ومنها يقصف المتمردون مدينة كادقلي». وأضاف الصوارمي: «ليس لدينا إحصاءات بأعداد القتلى والجرحى، ولكن لدينا قتلى وجرحى، ولديهم قتلى وجرحى».

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من المتمردين على هذه التطورات العسكرية. وتزامن هذا القتال مع مرور ثلاث سنوات على بداية الحرب بين متمردي الحركة الشعبية شمال السودان والحكومة السودانية في منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق الواقعتين على الحدود مع دولة جنوب السودان. وقال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في السودان في نشرته الأسبوعية الخميس: «ارتفع عدد المدنيين المتأثرين بازدياد حدة القتال في جنوب كردفان، وفر العديد منهم من مناطقهم، خاصة من المناطق التي تسيطر عليها الحركة الشعبية». وتؤكد الأمم المتحدة أن أكثر من مليون شخص تأثروا بالقتال في جنوب كردفان والنيل الأزرق. (الخرطوم - أ ف ب)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا