• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اتحاد الكرة يناقش القضية في اجتماع الغد

12 نادياً ترفض مقترح تقليص فرق دوري الخليج العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 مايو 2015

معتز الشامي (دبي)

ساعات قليلة ويظهر الخيط الأبيض من الأسود، ويقطع اتحاد الكرة الشك باليقين فيما يتعلق بمقترح المكتب التنفيذي للجنة دوري المحترفين، الراغب في تقليص أندية دوري الخليج العربي من 14 إلى 12 فريقاً فقط، وذلك خلال موسمين، بحيث يهبط في الموسم المقبل 4 أندية، ويصعد ناديان، وهو ما يجعل سيناريو الهبوط مشتعلاً، بما قد يؤدي لحالة من التوتر والتشنج بين أندية دورينا، وقد نرى نادياً صاحب تاريخ وحضور في الدوري، يهبط للدرجة الأولى.

ويطرح مجلس إدارة اتحاد الكرة في اجتماعه غداً أبعاد توصية المحترفين، وما إذا كان المجلس يرى بضرورة التقليص، أم عليه إبقاء الوضع كما هو، بل ويجب أن يفتح باب التفكير في زيادة أندية دورينا إلى 16 بدلاً من 14.

وقد طرحت «الاتحاد» استطلاعاً للرأي الرسمي، بين أنديتنا وقسمته كالتالي، 12 فريقاً بقى هذا الموسم، وفريقان صاعدان من دوري الأولى، بالإضافة للفريقين الهابطين، بما يجعل الاستفتاء الذي بين يدي القراء، مكون من آراء مجالس إدارات 16 فريقاً بالدوري، هما من شارك هذا الموسم ومن سيشارك الموسم المقبل، وكانت المفاجأة أن الغالبية العظمى، وقفت ضد مقترح التقليص، ورأته وبالاً على اللعبة، بواقع 13 ناديا، وهي الجزيرة، الوحدة، الشباب، الوصل، النصر، الشارقة، الظفرة، بني ياس، اتحاد كلباء، دبا الفجيرة، الإمارات، الفجيرة، والشعب.

وقد اتفقت تلك الأندية على أن أغلب الإنجازات التي تحققت للعبة تمت في ظل وجود 14 فريقا بدورينا، بما سمح لأندية عدة بالتطوير، والتركيز في صناعة عناصر مميزة للمستقبل، بينما كان الأمر سيختلف لو كان الصراع بين 12 فريقا، وهو ما يسهم في زيادة الضغط على معظم الأندية خوفاً من الهبوط، وقد يؤدي لهبوط أندية ذات شعبية وتاريخ.

فيما كان العين والأهلي الناديين الوحيدين المؤيدين لفكرة التقليص والعودة إلى نظام الـ12 فريقاً، حيث رأت إدارة القلعتين البنفسج والأحمر، أن التقليص من شأنه أن يوفر مساحة أفضل في الروزنامة، بما يسهل على المنتخب الوطني الأول، وأيضاً على الأندية التي تشارك خارجياً، بدلاً من المعاناة بسبب ظروف ضغط الروزنامة، فضلاً عن أن وجود 14 فريقاً جعل هناك تفاوت كبير في مستويات الفرق في الدوري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا