• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مقتل 25 من مسلحي «داعش» خلال معركة جديدة بالموصل

20 قتيلاً و102 جريح بأعمال عنف في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يونيو 2014

هدى جاسم، وكالات (بغداد)

أسفرت أعمال عنف متفرقة في العراق أمس عن مقتل 25 مسلحاً و20 شخصاً معظمهم جنود وشرطيون وإصابة 102 آخرين بجروح. وسقط العدد الأكبر من الضحايا خلال معركة جديدة بين قوات الأمن ومسلحي تنظيم داعش في الموصل عاصمة محافظة نينوي وذكرت مصادر في شرطة نينوى أن 10 جنود و4 شرطيين قتلوا وأصيب 6 جنود وضابط برتبة نقيب و23 شرطياً بجروح خلال اشتباكات مع مسلحي «داعش» في منطقتي الغزلاني و«17 تموز» جنوبي الموصل وحيي الزهراء والتحرير شرقي المدينة. كما قتل 25 مسلحاً و3 جنود وجرح 3 جنود وضابط برتبة مقدم و5 شرطيين خلال اشتباكات مماثلة في مناطق متفرقة غربي الموصل.

وقتل مدني جراء سقوط قذيفة هاون على منزل في حي التنك غربي الموصل. وأصيب 8 مدنيين بينهم نساء وأطفال بجروح جراء اعتداءات منفصلة في الموصل. وقتل 4 مدنيين وجرح 45 آخرون، معظمهم نساء وأطفال، جراء تفجيرين انتحاريين بسيارتين مفخختين وسط منازل في قرية الموفقية شرق المدينة.

وقال مصدر أمني إن الاشتباكات في مشيرفة و«17 تموز» غربي الموصل، انتهت بعد سيطرة قوات التدخل السريع (سوات) وأفواج الطوارئ بالشرطة المحلية على المنطقتين وبدأ الأمن حملة دهم وتفتيش واسعة فيهما لاعتقال المطلوبين، فيما لايزال القصف المتبادل مستمراً في مناطق عديدة في الموصل. وأضاف أن الجيش العراقي أحبط هجوماً بسيارات رباعية الدفع تحمل مدافع على مقر اللواء السادس التابع للفرقة الثالثة في حي التنك، حيث أصيب جنديان بجروح مع احتمال وجود إصابات في صفوف المسلحين.

وقال مصدر في شرطة محافظة الأنبار، إن عبوة ناسفة انفجرت وسط سوق شعبي في مدينة القائم غرب الرمادي، ما اسفر عن مقتل شخصين وإصابة 5 آخرين بجروح. وذكر المتحدث باسم مستشفى الفلوجة الطبيب أحمد الشامي أن 3 مدنيين أصيبوا بجروح حرجة ومتوسطة الخطورة بعد سقوط قذائف هاون، أطلقتها قوات عراقية، على منازلهم في أحياء الجغيفي والعسكري والجولانفي الفلوجة. وصرح مصدر في شرطة محافظة كركوك بأن مسلحين مجهولين أطلقوا النار من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة شرطي في حي تسعين وسط كركوك، ما أسفر عن إصابته بجروح.

في غضون ذلك مازالت الأنباء متضاربة حول الوضع في سامراء كبرى مدن محافظة صلاح الدين بعدما اقتحمها مسلحون أمس الأول. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا