• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

وفود العالم تتقاطر على مصر للمشاركة في احتفال التنصيب غداً والرئيس المنتخب يتلقى مزيداً من برقيات التهاني

احتفالات بفوز السيسي ومسيرات محدودة لـ«الإخوان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يونيو 2014

احتفل المئات من المواطنين في ميادين الإسكندرية، عقب صلاة الجمعة، امس بفوز الرئيس عبدالفتاح السيسي بالانتخابات الرئاسية، وذلك بمناسبة مراسم تنصيبه يوم الأحد المقبل، بساحة ميداني القائد إبراهيم وسيد جابر، حاملين الأعلام المصرية وصور الرئيس. وردد المحتفلون هتافات مؤيدة للرئيس، منها «السيسي دخل القصر وإحنا معاه هانعدي الصعب»، و«مصر هاتبقى أد الدنيا يا سيسي يا أحسن رئيس في الدنيا»، و«يابن البلد يابن البلد الوقت وقتك يا ولد»، و«يا مشير الشعب اختارك كمل مشوارك»، و«أول مطلب للشباب لا تصالح مع الإخوان»، و«الشعب يريد إعدام الإخوان». وشارك عدد من الأحزاب في احتفالات ميدان سيدي جابر، بحضور عدد من الفنانين وفرق الموسيقى العربية، للاحتفال بفوز السيسي، وتوجيه الشكر والتقدير للمستشار عدلي منصور على استجابته لتولى منصب رئيس الجمهورية في هذا التوقيت الصعب.

وفي المقابل، فرّقت قوات الأمن بالإسكندرية مسيرة حاول أعضاء جماعة الإخوان تنظيمها بشارع عبدالوهاب في منطقة الفلكي شرق المحافظة. وحاول أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي مراوغة قوات الأمن بعدة مسيرات قبل صلاة الجمعة، وذلك في إطار الفعاليات التي دعا إليها «التحالف الوطني لدعم الشرعية»، للمطالبة بما سمّوه «عودة الشرعية»، وتنديداً بفوز المشير عبدالفتاح السيسي بمنصب رئيس الجمهورية، إلا أن قوات الأمن منعت ذلك.

وخرج العشرات من الإخوان في مسيرات صباحية قبل صلاة الجمعة بكل من مناطق أبوسليمان والمندرة والحضرة شرق الإسكندرية، وبكل من مناطق العامرية وبرج العرب غرب المدينة. وحمل المشاركون لافتات مدوّن عليها «الانقلاب العسكري اكتمل»، و«قاتل يا سيسي»، و«مرسي رئيسي»، ورددوا هتافات معادية للمشير السيسي، ووزارة الداخلية. كما ألقى رجال الشرطة القبض على ثلاثة من أعضاء جماعة الإخوان، أمس، وذلك أثناء خروجهم في تظاهرات في مناطق عين شمس والمطرية.

وقال اللواء ناصر العبد، مدير مباحث الإسكندرية: «رصدت المتابعة الأمنية قيام بعض ‏أنصار تنظيم الإخوان بتنظيم عدة مسيرات في منطقة شرق وغرب المدينة‏ عقب صلاة الجمعة، مرددين هتافات معادية للقوات المسلحة و‏الشرطة ومعطلين للحركة المرورية و‏المواصلات العامة والخاصة، وقد تدخلت القوات وألقت القبض على 10 منهم». ووقعت اشتباكات عقب صلاة الجمعة أمام مقر المدينة الجامعية بجامعة الأزهر بمدينة نصر بين العشرات من طلاب جماعة الإخوان وقوات الأمن المصرية.

وقال مصدر أمنى إن طلاب الإخوان حاولوا قطع طريق مصطفى النحاس وإلقاء الزجاجات الحارقة والطوب على سيارات المارة وأجهزة الأمن، ما دفعهم للرد بقنابل الغاز المسيل للدموع. وكثفت قوات الأمن والجيش في مصر منذ الصباح تواجدها بجميع مداخل القاهرة الكبرى استعدادا للمظاهرات التي دعا إليها تنظيم الإخوان في أعقاب إعلان فوز المرشح عبدالفتاح السيسي رسميا في الانتخابات الرئاسية.

وقامت قوات الجيش والشرطة بتطويق مداخل محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية وذلك من خلال نشر نقاط أمنية متحركة على تلك المداخل سواء بالطرق الصحراوية أو الزراعية لمنع تسلل أي عناصر إلى المحافظات الثلاث وخاصة الطرق المؤدية من وإلى ومحيط مطار القاهرة الدولي. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا