• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اعترفت بنقص كوادر التدريب والتحكيم

ميثاء بن ضاوي: هدفي أن ينافس منتخب سيدات السلة «إقليمياً»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت ميثاء بن ضاوي، الفائزة بالمقعد النسائي في مجلس إدارة اتحاد كرة السلة، أن رئاستها للجنة النسائية في الاتحاد لم تأتِ بمحض المصادفة، بل كانت نتيجة اجتهاد وعمل متواصل طوال الفترة الماضية، وقالت: أسعى من خلال وجودي ضمن فريق عمل اتحاد السلة إلى أن تصل سلة الفتيات إلى أفضل مراحلها، من خلال المشاركة والمنافسة في جميع البطولات العربية وحتى الإقليمية.

وتابعت: بكل تأكيد، هذا التكليف هو مسؤولية كبيرة على عاتقي، وأنا أحب خوض مثل هذه التحديات، التي من خلالها أستطيع أن أرد جميل هذه الوطن من خلال هذه الرياضة، التي سأكرس جهدي في أن يصل منتخب سيدات السلة إلى منصات التتويج في كل البطولات التي سيخوضها.

وأضافت: سنعمل على استراتيجية موحدة في توسيع قاعدة ممارسي كرة السلة من الإناث، ويأتي ذلك بالتعاون مع المدارس، بإقامة دوري لمختلف المراحل السنية، مع التركيز على فرق البراعم والناشئات.

وتابعت: أحد الخطط التي أسعى إلى تطبيقها هو رفع عدد الحكمات والمدربات في هذه اللعبة، حيث إننا نفتقر إلى الكوادر الوطنية النسائية في تحكيم وتدريب السلة. وتابعت: أما بالنسبة لمنتخب سيدات السلة، فسنعمل على قدم وساق بأن ينافس ليس فقط في البطولات الخليجية والعربية، بل أن تكون المنافسة في البطولات الإقليمية كذلك.

كما أشارت إلى أنه من أهم التحديات التي ستواجههم هو عدم تقبل أولياء الأمور لممارسة الفتاة لرياضة السلة، ولذلك ستقوم اللجنة النسائية جاهدة بالتغلب على هذه العقبة، من خلال دعوة أولياء الأمور في مختلف الأنشطة الرياضية وورش العمل، بالإضافة إلى مختلف الفعاليات من أجل مشاهدة انخراط أولياء الأمور ومشاهدة الرياضة التي يمارسها بناتهم من قرب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا