• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

إطلاق اسم الشيخ زايد على مدرسة في ولاية كيرلا الهندية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 يناير 2018

كيرالا (الاتحاد)

أطلقت ولاية كيرالا الهندية اسم المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، على مبنى المدرسة الثانوية فيها، والتي تستوعب 1500 طالب، وذلك تخليداً لذكرى مؤسس الدولة، وتزامناً مع إعلان عام 2018 «عام زايد» في الإمارات.

وقام يوسف علي، رئيس مجلس إدارة مجموعة اللولو هايبر ماركت في الإمارات، بإهداء مبنى المدرسة الجديد للمدرسة الثانوية العليا للبنين في ذكرى مئوية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وذلك بحضور السيد علي الهاشمي، مستشار وزارة شؤون الرئاسة للشؤون الدينية، والشيخ أبوبكر أحمد، وعدد من الشخصيات البارزة الأخرى. وأقيم حفل الافتتاح على هامش الاحتفالات بالذكرى الأربعين لتأسيس جامعة مركز الثقافة الإسلامية في كاليكوت بولاية كيرالا تحت شعار «البحث عن التميز التعليمي»، بمشاركة عدد من الشخصيات البارزة والعاملين في الحقل التعليمي، إضافة إلى الوزراء والمفكرين من 20 دولة المُشاركين في المؤتمر الذي يستمر لمدة أربعة أيام.

وقال يوسف علي موسيليام: «إن الشخصيات المُتميّزة مثل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، نادراً ما يوجد لها مثيل في هذه الحياة، ولكن عند وجودها، فإنها تغيّر حقاً مسار التاريخ ومصير شعبها. وستبقى ذكرى المغفور له الشيخ زايد راسخة إلى الأبد من قبل البشرية جمعاء لقيادته المرموقة، وامتلاكه مؤهلات رجل الدولة النادر، ومواقفه النبيلة من أجل السلام العالمي والتسامح، والتشجيع على التعليم، وحب البيئة، ومهاراته الاقتصادية، وتصميمه الجاد على تطوير البنية التحتية، جنباً إلى جنب مع الكرم والعطف تجاه الفقراء والمحتاجين، ولجميع القيم النبيلة التي كان يعتز بها ويدافع عنها طوال حياته».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا