• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

800 من شركاتها تعمل في الدولة

28,7 مليار درهم واردات الإمارات من إيطاليا في 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 فبراير 2016

بلغت قيمة الصادرات الإيطالية إلى الإمارات أكثر من 7 مليارات يورو (28,7 مليار درهم) نهاية 2015، حسب فابريزو سالا، نائب رئيس إقليم لومبارديا الإيطالي، الواقع شمال إيطاليا ويضم مدينة ميلانو، التي استضافت النسخة الأخيرة من معرض إكسبو 2015. واستبعد سالا تأثر التدفقات السياحية والاستثمارية من الإمارات إلى إيطاليا بسبب الهبوط الحاد والمستمر في أسعار النفط في الأسواق العالمية، متوقعاً أن تواصل المبادلات التجارية بين البلدين ارتفاعها خلال الفترة المقبلة. وتوقع في تصريحات لـ «الاتحاد» على هامش منتدى فرص الاستثمارات بين دبي وإقليم لومبارديا أن تشهد أعمال الشركات الإيطالية في الإمارات التي تزيد على 800 شركة، نمواً بأكثر من 30%، مشيراً إلى أن 50% من الصادرات الإيطالية إلى الإمارات يعاد تصديرها عبر دبي، ما يجعل الإمارات محوراً رئيسياً لأعمال الشركات الإيطالية في المنطقة.

ونظمت غرفة تجارة وصناعة دبي أمس في مقرها بالتعاون مع السفارة الإيطالية في الدولة والقنصلية الإيطالية في دبي وهيئة «بروموس» التابعة لغرفة تجارة وصناعة ميلانو، منتدى خاصاً حول فرص الاستثمارات بين دبي وإقليم لومبارديا الإيطالي، بمشاركة وفد حكومي واقتصادي رفيع المستوى من الإقليم برئاسة فابريزو سالا. وحضر فعاليات المنتدى ليبوريو ستيلينو، السفير الإيطالي لدى الدولة، وماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة دبي، وفيديريكو بيجا، رئيس إدارة الإستراتيجية في «بروموس»، وفالنتينا أبريا، وزير التعليم والتدريب الوظيفي في لومبارديا، إضافة إلى مشاركة واسعة من كبار رجال الأعمال الإماراتيين والإيطاليين. ودعا سالا الشركات الإماراتية إلى الاستثمار في السوق الإيطالي والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة الموجودة فيه وبصفة خاصة في قطاع التكنولوجيا، مشيراً إلى أن إيطاليا بوابة الشركات الإماراتية للنفاذ إلى أوروبا بقدر ما أن الإمارات بوابة الشركات الخليجية للنفاذ إلى الشرق الأوسط.

وأكد ماجد سيف الغرير خلال كلمته في المنتدى التزام غرفة دبي بتوفير كل التسهيلات الممكنة التي تساعد المستثمرين على تعزيز نشاطاتهم، مشيراً إلى وجود رغبةٍ بين الطرفين لتعزيز أطر التعاون الاقتصادي والتجاري.

وأضاف أن التجارة البينية غير النفطية بين دبي وإيطاليا ارتفعت من 21.5 مليار درهم خلال عام 2013 إلى 24.2 مليار درهم في 2014، في حين بلغت 11 مليار درهم خلال النصف الأول من العام 2015، كما شهد العام الماضي تعاوناً فعالاً بين مجتمعي الأعمال في دبي وإيطاليا، حيث نظمت الغرفة أكبر بعثة تجارية في تاريخها إلى إكسبو ميلانو وشاركت في الدورة التاسعة للمنتدى العالمي لتجارة التجزئة في روما وشاركت في فعاليات الدورة الـ 73 من المعرض العالمي للدراجات النارية.

ودعا الغرير الشركات الإيطالية في إقليم لومبارديا إلى القدوم إلى دبي والبحث عن الفرص الاستثمارية الجديدة، وتعزيز العلاقات التجارية الثنائية بين الطرفين، مشيراً إلى أن دبي وجهة تجارية مثالية للشركات الإيطالية لما تتمتع به من بيئة أعمال محفزة على التطور وبنية تحتية حديثة، وفرص استثمارية متنوعة، علاوة على موقعها الإستراتيجي، وفرص اكتشاف الأسواق الناشئة الأخرى في دول مجلس التعاون الخليجي وإفريقيا وآسيا، مع إمكانية الوصول إلى نحو ملياري مستهلك.

وعبر نائب رئيس إقليم لومبارديا عن رغبته في الاستفادة من موقع دبي لتعزيز تواجد الشركات الإيطالية في أسواق المنطقة، مشيداً بمزايا الإمارة ودعمها الكبير لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، خاصة أن إقليم لومبارديا يضم شركات صغيرة ومتوسطة عديدة، وبالتالي فإن دبي تشكل وجهة مثالية لهذه الشركات الإيطالية لدخول أسواق المنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا