• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

محمد بن راشد يشهد سباق الخيول بمضمار إبسوم

«تغرودة» تخطف لقب «الأوكس الإنجليزي الكلاسيكي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يونيو 2014

محمد حسن (دبي)

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، سباق الأوكس الإنجليزي الكلاسيكي بمضمار إبسوم العريق في إنجلترا، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

كما شهد السباق الذي أقيم أمس سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وحرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، سمو الأميرة هيا بنت الحسين.

وخطفت «تغرودة» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لقب سباق الأوكس الإنجليزي الكلاسيكي لمسافة الميل ونصف الميل (2400 متر)، والمخصص للمهرات في سن ثلاث سنوات فقط، واستطاعت المهرة البطلة غير المهزومة منح الإمارات هذا اللقب بإشراف جون جوسدن وبقيادة بول هانجان، متفوقة على زميلتها في الإسطبل «طرفشة» بإشراف المدرب ديرموت ويلد والتي حلت ثانية.

وخطفت خيول الإمارات الأضواء خلال الحفل بعد أن انتزع الجواد «فرينش نافي» لجودلفين بإشراف شارلي ابلبي لقب سباق انفستك ستيكس «جروب3»، بينما كسب «فراج» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم لقب «انفستك هانديكاب». ويشهد مضمار إبسوم اليوم سباق الديربي الإنجليزي الكلاسيكي للفئة الأولى المخصص للخيول عمر ثلاث سنوات لمسافة الميل ونصف الميل 2400 متر، البالغ إجمالي جوائزه مليوناً و325 ألف جنيه إسترليني، ويشارك في السباق نخبة من أفضل الخيول التي تسعى لاعتلاء منصات التتويج في أهم السباقات الإنجليزية، ويتنافس خلاله 9 خيول وتمثل الإمارات في السباق خيول جودلفين «ترو ستوري»، بإشراف سعيد بن سرور وبقيادة كرين فالون، و«سدان وندر» بإشراف شارلي أبلبي وبقيادة كيفين مانينج. ويعد المهر «أستراليا» البالغ من العمر ثلاث سنوات من أبرز المرشحين للفوز بسباق الديربي الإنجليزي، بعد أن حل ثالثاً في الجولة الأولى على لقب سباق 2000 جينيز الإنجليزي الكلاسيكي في نيوماركت، ويحمل الجواد «رولر أوف ذا ورلد» لقب النسخة الماضية، حيث قاده الفارس ريان مور إلى انتزاع اللقب بإشراف المدرب إيدن أوبرين، مسجلاً زمناً قدره 2:39:06 دقيقة بفارق طول ونصف الطول عن «ليبرتاريان» بقيادة وليام بويك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا