• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

يواجه نادال في نهائي رولان جاروس للتنس

ديوكوفيتش ينهي مشوار «قاهر الكبار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 يونيو 2014

ديوكوفيتش (أ ف ب)

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً إلى المباراة النهائية من بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، على ملاعب رولان جاروس، بفوزه على اللاتفي أرنستس جولبيس الثامن عشر 6-3 و6-3. و3-6 و6-3، في نصف النهائي أمس. وأنهى الصربي مشوار جولبيس «قاهر االكبار» الذي اصطاد السويسري روجيه فيدرر المصنف رابعاً في الدور الرابع، قبل أن يقصي التشيكي توماس برديتش السادس من ربع النهائي.

ويبحث ديوكوفيتش عن لقب أول في البطولة الفرنسية كي يصبح ثامن لاعب يتوج في البطولات الأربع الكبرى، ويضم اللقب إلى سداسيته في البطولات الكبرى، بعد فوزه في أستراليا المفتوحة (2008 و2011 و2012 و2013)، وويمبلدون الانجليزية (2011)، وفلاشينج ميدوز الأميركية (2011). وبات مصير وحلم ديوكوفيتش بين يديه بعد أن تجاوز بصعوبة عقبة جولبيس ليلحق بالفائزين ببطولات الجراند سلام الأربع الكبار، وهم الأميركيان أندريه أجاسي ودون بادج، والأستراليان روي إيمرسون ورود لايفر، والبريطاني فريد بيري، والسويسري روجيه فيدرر، والإسباني رافايل نادال.

ويلتقي ديوكوفيتش في النهائي غداً مع الإسباني رافايل نادال المصنف أول وبطل رولان جاروس 8 مرات، والذي تأهل إلى المباراة النهائية من البطولة، بفوزه على البريطاني أندي موراي السابع 6-3 و6-2 و6-1 في نصف النهائي أمس. وبذل الصربي مجهوداً مضاعفاً لبلوغ النهائي رقم 13 في البطولات الكبرى، وكان جولبيس منافساً قوياً، لكن الأول استطاع كسر إرسال الأخير، وأنهى المجموعة الأولى في 41 دقيقة. وكانت المجموعة الثانية مشابهة للأولى لكن بزمن أقل (33 دقيقة)، مستفيدا من تزايد الأخطاء المباشرة للاتفي.

وكاد المشهد يتكرر في الثالثة، لكن جولبيس سدد إرسالات عدة ساحقة زادت سرعتها عن 210 كلم/ساعة، واستطاع كسر إرسال الصربي في الشوط الثامن، وتقدم 5-3 بعد أن أخفق 5 مرات في الاستيلاء على إرسال منافسه في الأشواط السابقة. وأنهى اللاتفي المجموعة بإرسال ساحق حمل الرقم 11 في المجموعات الثلاث الأولى بزمن 46 دقيقة مقلصاً الفارق. وبدأ جولبيس المجموعة الرابعة بخسارة إرساله، وتقدم ديوكوفيتش 2-صفر، ورد اللاتفي مدركا التعادل 2-2، والصربي الشوط الثامن وأنهاها على إرساله 6-3 في 34 دقيقة. (باريس -أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا