• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مسفر يضع خارطة طريق التأهل إلى ريو دي جانيرو

«الأبيض» الأولمبي يتجمع أواخر أغسطس استعداداً لـ«غرب آسيا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 مايو 2015

معتز الشامي (دبي)

استقر الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة الدكتور عبد الله مسفر على الخطوط العريضة لخطة إعداد «الأبيض» الأولمبي للمرحلة المقبلة، التي تشهد المشاركات في بطولتي كأس الخليج وغرب آسيا، لتكون تمهيداً شبه رسمي للمنتخب، الذي يقف على أعتاب المشاركة في بطولة كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية، المؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل، وتقام التصفيات في قطر يناير المقبل.

ووضع مسفر خارطة الطرق لتحضير لاعبي الأولمبي وعدد من العناصر المميزة في منتخب الشباب، فضلاً عن مراقبة دوري الرديف حتى نهايته، بالإضافة لبعض الفرق التي تمنح لاعبي الأولمبي فرصة المشاركة في التشكيلة.

وعلمت «الاتحاد» أن الجهاز الفني استقر على بدء أول تجمع للمنتخب الأولمبي أواخر أغسطس المقبل، ليكون بالتزامن مع تجمع المنتخب الوطني الأول، والذي يستعد هو الآخر لخوض غمار التصفيات المؤهلة للمونديال.

ويفضل اتحاد الكرة توحيد مواعيد تجمعات الأولمبي مع المنتخب الأول، لتفادي شكوى الأندية بسبب غياب لاعبيها بشكل يبدو متعارضاً مع توقفات الدوري، وهو ما يؤثر على بعضها.

ووفق التصورات الأولية التي توقفت عليها «الاتحاد» من مصادر رسمية باتحاد الكرة، فقد تقرر مشاركة الأبيض الأولمبي في محطتين رئيسيتين، الأولى في بطولة غرب آسيا، التي تقرر أن تقام يوم 27 سبتمبر المقبل، بالإضافة لبطولة الخليج الأولمبية، التي لم يتحدد موعدها بعد، حيث طالبت بعض الاتحادات بإقامتها أواخر أكتوبر، بما يسمح بوقت كافٍ بينها وبين بطولة كأس آسيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا