• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

باستثناء بند الحصول على رخصة البوابة الدولية

«أورانج مصر» تعرض شراء رخصة الجيل الرابع للهاتف المحمول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أكتوبر 2016

القاهرة (رويترز)

قال جهاز تنظيم الاتصالات المصري، أمس، إن شركة أورانج مصر تقدمت بطلب لوزير الاتصالات لإجراء مناقشات مع الجهاز لإنهاء إجراءات الحصول على ترخيص الجيل الرابع للهاتف المحمول.

وكانت شركات المحمول «أورانج» و«اتصالات» و«فودافون» العاملة في مصر قد رفضت في وقت سابق من سبتمبر الماضي الحصول على رخصة الجيل الرابع للمحمول، قائلة: إن الشروط غير قابلة للتطبيق.

وأضاف الجهاز، في بيان، أنه سيكون أمام «أورانج» فرصة حتى اجتماع مجلس الجهاز المقبل في 23 أكتوبر الجاري، للحصول على الرخصة، وفقاً للشروط القائمة، باستثناء بند الحصول على رخصة البوابة الدولية، والذي سيكون مقابله المادي بالدولار بالكامل. وكانت شروط الجهاز من قبل تنص على دفع 50% من قيمة الرخص المتاحة بالدولار والنصف الآخر بالجنيه المصري.

وقال الجهاز: إن الشركة «التي ستقوم بسداد كامل قيمة ترخيص الجيل الرابع بالدولار سيكون لها أسبقية في الحصول على ترددات إضافية». ونقص الترددات كان سبباً رئيسياً في رفض شركات المحمول من قبل الحصول على خدمات الجيل الرابع.

وأكدت «أورانج»، في بيان إلى بورصة مصر أمس، «رغبتها في إعادة التفاوض بشأن الحصول على تراخيص تقديم خدمات الجيل الرابع في ظل اشتراطات جديدة».

وقالت مصر في سبتمبر، إنها تدرس طرح تراخيص الجيل الرابع للمحمول في مزاد عالمي، بعد رفض مشغلي الهاتف المحمول الثلاثة في البلاد عرضاً لشرائها.

وقال أحمد عادل، محلل قطاع الاتصالات في بلتون المالية: «خبر إيجابي جداً لأورانج، وسيعطيها ميزة في السوق في حالة الحصول على خدمات الجيل الرابع. قد تحصل أورانج على عدد أكبر من الترددات التي كانت معروضة من قبل بعد رفض اتصالات وفودافون الحصول على الرخصة، خاصة أن عائق دفع 50% من قيمة الرخصة بالدولار لم يكن مشكلة بالنسبة لأورانج».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا