• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اتفاق «أوبك» يعزز رهان صناديق التحوط على ارتفاع الأسعار

زيادة الإنتاج والمخزونات تحدان من مكاسب النفط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أكتوبر 2016

عواصم (وكالات)

ارتفعت أسعار النفط أمس، بدعم من واردات صينية قياسية، لكن المكاسب كانت محدودة بعد أن قالت «أوبك» إن إنتاجها من الخام ارتفع لأعلى مستوى له في ثماني سنوات على الأقل، وعقب تقارير تفيد بزيادة المخزونات الأمريكية.

وبحلول الساعة 1037 بتوقيت جرينتش، جرى تداول العقود الآجلة لخام برنت عند 51.91 دولار للبرميل مرتفعة عشرة سنتات مقارنة مع إغلاقه السابق. وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي ثلاثة سنتات إلى 50.21 دولار للبرميل.

ويقول المتعاملون إن أسواق النفط تعرضت لضغوط بعد أن أعلنت منظمة البلدان المصدرة للبترول عن زيادة إنتاجها. وقال جيفري هالي، من أواندا للسمسرة، «الخام استجاب بشكل متوقع مع هبوط كل من خام برنت وغرب تكساس الوسيط».

وكانت «أوبك» قالت يوم الأربعاء إن إنتاجها من الخام قفز في سبتمبر الماضي إلى أعلى مستوى في ثماني سنوات على الأقل إلى 33.39 مليون برميل يوميا. ورفعت المنظمة توقعاتها للإمدادات من خارجها في 2017، مما يشير إلى فائض أكبر العام القادم على الرغم من قرار المنظمة بخفض الإنتاج.

وقال معهد البترول الأميركي إن مخزونات الولايات المتحدة من الخام ارتفعت بواقع 2.7 مليون برميل إلى 470.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في السابع من أكتوبر الجاري. وهذه هي المرة الأولى التي تزيد فيها المخزونات بعد تراجعها على مدار خمسة أسابيع متتالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا