• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

«ايتيدا» ترعى مشاركة 29 شركة

الشركات المصرية الناشئة تسعى لتسويق حلولها المبتكرة وتطبيقـاتها الذكـية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

أكدت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا»، وللمرة الحادية عشرة على التوالي، عزمها على رعاية مشاركة 29 شركة مصرية في فعاليات الدورة السادسة والثلاثين من «أسبوع جيتكس للتكنولوجيا»، الذي ينطلق بعد غدٍ في مركز دبي التجاري العالمي.

وتمثل «ايتيدا» جمهورية مصر العربية في «أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2016» بجناحين، يمتد الأول على مساحة 408 أمتار مربعة ضمن قاعة الشيخ سعيد التي تحتضن أجنحة حكومات دول الخليج العربية المشاركة، فيما يقع الجناح الثاني في قاعة مخصصة للشركات الناشئة من أكثر من 60 دولة، ويتضمن فعاليات ومسابقات في مجالات الإبداع وريادة الأعمال تقام للمرة الأولى في تاريخ المعرض.

وأكدت أسماء حسني، الرئيس التنفيذي للهيئة، أن قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري يشهد نقلة نوعية وتطوراً ملحوظاً في الحزم التي يقدمها موفرو الخدمات من التركيز على خدمات مراكز الاتصال متعددة اللغات إلى الخدمات شديدة التخصص وذات القيمة المضافة، مثل تطبيقات الهاتف المحمول، والخدمات السحابية، وتطوير المنتجات، والبحث والتطوير بما يمكنهم من تحقيق أعلى معدلات للنمو، والحفاظ على مستوى تنافسي.

وأشارت إلى مكانة مصر المرموقة على خريطة تكنولوجيا المعلومات العالمية، وبالأخص في مجالات خدمات التعهيد، وبشهادة كبرى المؤسسات الاستشارية والشركات العالمية، وأن أكبر دليل عل ذلك فوز مصر مؤخراً بجائزة أفضل دولة عالمياً تقدم خدمات التعهيد لعام 2016 بعد اختيارها من قبل لجنة تحكيم مسابقة الجمعية العالمية لخدمات التعهيد «GSA»، وذلك في إطار المسابقة التي تنظمها الجمعية سنوياً لاختيار أبرز المواقع في هذا المجال.

وقامت الهيئة بتقسيم مشاركة الشركات المصرية في المعرض إلى ثلاث فئات، هي الشركات البلاتينية والذهبية والفضية. وتحظى الشركات التي تندرج تحت كل فئة بمزايا خاصة من حيث المساحة المخصصة لعرض المنتجات، وعقد اللقاءات، إلى جانب مزايا تقنية وترويجية ولوجستية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا