• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

التوجهات الصحية تقود الطلب على المكونات الغذائية في الشرق الأوسط

33% زيادة في شركـات المواد الأوليـة بـ «جلفــود»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

ارتفع حجم المشاركة المحلية والإقليمية والدولية من قبل مزودي المكونات وسلع الجملة في معرض جلفود لصناعة الأغذية، بأكثر من الثلث مقارنةً بالعام السابق، بحسب مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنّظمة للمعرض.

وفي إطار استجابة القطاع العالمي لمعالجة وتوريد المواد الغذائية للطلب الإقليمي المتزايد على المنتجات الصحية والمفيدة، يأتي 407 عارضين من 41 دولة لعرض أفضل منتجات المكونات وأحدث سلع الجملة والابتكارات والنكهات في عالم الأغذية.

ونتيجة لزيادة الإقبال على المشاركة في المعرض، سيتم توسيع معرض «الشرق الأوسط للمواد الأولية»، المتخصص والتابع لمعرض جلفود لصناعة الأغذية الذي يقام في الفترة من 7 حتى 9 نوفمبر في مركز دبي التجاري العالمي، حيث سيشغل هذا المعرض مساحة 25034 متراً مربعاً من المعرض، بزيادة قدرها 36%، مقارنةً بالعام الماضي.

وقالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: «تشير ردود الفعل التي تلقيناها من العارضين إلى كشف دورة هذا العام من المعرض عن توجهات إقليمية جديدة، إلى جانب تزايد الطلب على المنتجات الغذائية الطبيعية والصحية بشكلٍ ملحوظ».

ويستضيف معرض «جلفود لصناعة الأغذية 2016» هذا العام 1600 عارض من مصنّعي المواد الغذائية والموردين ومزودي الخدمات في القطاع من مختلف أنحاء العالم، ليشغلوا 13 قاعة من قاعات مركز دبي التجاري العالمي، محققاً زيادة لافتة في حجم المشاركة بنسبة 20% مقارنةً بالعام الماضي. وسيتم تقسيم المعرض إلى ثلاث مناطق متخصصة على مساحة تزيد على 77 ألف متر مربع هي: معرض «الشرق الأوسط للمواد الأولية»، ومعرض «بروباك الشرق الأوسط» الذي يسلط الضوء على حلول الأتمتة ومعدات المعالجة وآلات التعبئة والتغليف، بالإضافة إلى معرض «الحلول اللوجستية في الشرق الأوسط» الذي يختص بالشركات العاملة في مجال المناولة والنقل وتكنولوجيا المعلومات والحلول التقنية ومشغلي المستودعات والميسّرين ومزودي الخدمات.

ويضم معرض «جلفود لصناعة الأغذية 2016» عارضين من 50 دولة من بينها 29 جناحاً وطنياً رسمياً، حيث يستضيف المعرض أهم الدول المصنعة للآليات بما فيها النمسا وألمانيا وإيطاليا وكوريا وإسبانيا وسويسرا وتايوان والمملكة المتحدة. كما يرحب المعرض هذا العام بمشاركة أجنحة جديدة من دول إندونيسيا وأيرلندا وروسيا وجنوب أفريقيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا