• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

قطاع السياحة المتوسطة إلى ارتفاع

35% من المسافرين الإقليميين يبحثون عن إقامة فندقية «بكلفة معقولة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 فبراير 2016

واصلت سلسلة الجولات الترويجية السنوية لـ «سوق السفر العربي 2016» التي تقوم بها «ريد ترافيل اكزيبشنز» إلى دبي ، تحفيز لاعبي القطاع الرئيسيين على الاستفادة من الفرص التسويقية واكتشاف الاتجاهات السياحية الرائدة قبيل انطلاق أضخم حدث للسياحة والضيافة في المنطقة خلال أبريل المقبل.

ويحضر أكثر من 140 من الشركاء والعارضين في القطاع هذه الفعالية التي تستمر نصف يوم في مركز دبي التجاري العالمي، ويشاركون في جلسات تفاعلية مفتوحة برعاية مشتركة من فنادق «لوفر» و «ميلينيوم». وسيكون الموضوع الرئيسي لهذا العام، سياحة القطاع الأوسط. وشملت الجولة حتى الآن عجمان والفجيرة على أن تشمل لاحقاً رأس الخيمة وقطر وعمان والكويت والبحرين.

وقالت ناديج نوبلت-سيجرز مديرة معرض سوق السفر العربي إن «المنطق الذي يحكم جولتنا الترويجية السنوية الناجحة هو توفير الدعم المباشر للشركات العارضة في الأسواق الرئيسية، لضمان حصولهم على أحدث المعلومات المتعلقة بتطورات سوق السفر العربي والمبادرات والفرص التسويقية لتحقيق أعلى عائد على استثماراتهم». وأضافت أن «هذه الشراكة التفاعلية مع العارضين هي عنصر جوهري في استراتيجيتنا وتعمل بالتوازي أيضاً مع رؤية حكومة دبي 2020 وخطط الحكومة لاستقبال 20 مليون زائر».

وأوضحت أن «الفنادق الفخمة قادت بشكل تقليدي نمو قطاع الضيافة الإقليمي خلال العقد المنصرم، لكن مع تواصل خطط التنوع الاقتصادي على المدى البعيد يقودها تطور هائل للبنى التحتية وجدول مستقبلي لفعاليات عالمية المستوى، فإن الأسواق السياحية تدرك الآن أهمية تلبية الطلب المحتمل على خيارات السوق الوسطى».

وأضافت دبي 2700 غرفة فندقية في العام 2015 ليرتفع إجمالي المعروض إلى 67100 غرفة، وفقاً لتقرير «نظرة عامة على السوق العقارية لدولة الإمارات العربية المتحدة للعام 2015» الذي أصدرته شركة «جونز لانج لاسال». كما يتوقع إضافة ما بين 140,000 و160,000 غرفة فندقية أخرى في دبي حتى تاريخ انعقاد إكسبو دبي 2020، مقارنة بـ90,000 غرفة حالياً، مع حاجة 10,000 غرفة للتجديد، وسيضيف ذلك مخزوناً ضرورياً من الغرف الفندقية الوسطى في المشهد الفندقي لـ دبي حيث لا تمثل الفنادق من فئة 3 نجوم وما دون سوى 29% من إجمالي المتاح في الربع الأول من 2015 وفقا لبيانات التقرير.

وأشارت ناديج إلى أن «دبي أطلقت مجموعة مبادرات جذابة للغاية لتشجيع الاستثمار في القطاع الأوسط مثل توفير الأراضي الحكومية لمشاريع الفنادق ذات تصنيف 3 و4 نجوم وتسريع إجراءات الموافقة على تصاريح البناء إلى شهرين والإعفاء من رسم البلدية البالغ 10% للغرف الفندقية لأربع سنوات بعد استكمال البناء». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا