• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ضمن برنامج تطوير المهارات الوطنية الشابة

«أتش أس بي سي» يستقبل مجموعة من الجامعيين الإماراتيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

استقبل بنك «أتش أس بي سي» مجموعة جديدة من الخريجين الجامعيين الإماراتيين الذين انضموا مؤخراً إلى البنك ضمن برنامج HSBC العالمي للخريجين.

وأكد عبد الفتاح شرف، مدير عام للمجموعة والرئيس التنفيذي لبنك HSBC في الإمارات العربية المتحدة، أن جهود البنك لم تنحصر في مواصلة دعم مسيرة التنمية الاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة على مدى السبعين عاماً على وجوده بل كان ولا يزال جزءاً من المجتمع المحلي، ويعمل على تعزيز رؤية الدولة وجهود قيادتها الرشيدة، خصوصاً في مجال تطوير الكادر البشري المواطن في المجالات كافة.

وأضاف شرف: «هدفنا من خلال دعم مثل هذه البرامج الداخلية في البنك هو تطوير المهارات الوطنية الشابة لتمكينهم على قيادة المؤسسات في جميع أرجاء الدولة في المستقبل، تماشياً مع الرؤية الوطنية لقيادتنا الرشيدة وتوجهها نحو اقتصاد ما بعد النفط، والذي يبدأ في الاستثمار في المواطن الإماراتي. هذا التوجه والحرص على الشباب وتطوير إمكاناتهم هو ينسجم أيضاً مع ما عبر عنه مؤخراً صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، خلال إطلاق الأجندة الوطنية للشباب».

وتابع شرف:» تطوير الشباب ودعمهم، كل في مجاله، هو بالنسبة لي شخصياً ليس حاجة آنية بل هو واجب وطني من أجل صون مستقبل الدولة وإنجازاتها».

وانضم إلى النسخة المحلية من برنامج HSBC العالمي للخريجين 22 شابة وشاباً إماراتياً ممن انهوا دراستهم الجامعية في اختصاصات إدارات الأعمال والمحاسبة والمالية. ومع بداية البرنامج الذي يمتد لمدة عامين، تم إيفاد منتسبي البرنامج إلى المقر العالمي للبنك في العاصمة البريطانية لندن لمدة أسبوع كامل للتعريف بالبنك ونشاطه الدولي وسياساته ونظم عمله. وخلال فترة هذا البرنامج يقوم المتدرب في العمل في أقسام متعددة في البنك لمدة ستة أشهر في كل قسم، بحيث ينهي فترة تدريبه وهو يمتلك معرفة متكاملة وشاملة في مختلف الأنشطة المصرفية والمهارات المالية للازمة لمستقبله المهني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا