• السبت 28 شوال 1438هـ - 22 يوليو 2017م

رئيس المجموعة ينتخب عضواً في مجلس إدارة الشركة

موانئ دبي العالمية تستثمر في «هايبرلوب وان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

أعلنت موانئ دبي العالمية أنها استثمرت ملايين الدولارات في رأسمال شركة «هايبرلوب وان»، التي تتخذ من الولايات المتحدة الأميركية مقراً لها، بهدف توفير الاعتماد المالي اللازم لجهود البحث والتطوير المستمرين لبناء تكنولوجيا نظام النقل الفائق السرعة «هايبرلوب»، وذلك عقب الاختبار الناجح الذي أجرته شركة «هايبر لوب وان» لهذا النظام في مايو من العام الجاري.

وعبر هذا الاستثمار، أصبحت مجموعة موانئ دبي العالمية أبرز مستثمر في شركة «هايبرلوب وان»، وقد اُنتخب سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، عضواً في مجلس إدارة شركة «هايبرلوب وان»، حيث ستتمكن شركة «هايبرلوب وان» من دعم عملياتها وتطوير أدائها التشغيلي عبر الاستفادة من الخبرات المتراكمة لـ «موانئ دبي العالمية» في مجال مناولة البضائع وتجربتها الواسعة في صناعة الموانئ العالمية، من خلال محفظة أعمال عالمية تضم 77 محطة بحرية وبرية، تنتشر في القارات كافة عبر العالم.

ويأتي الاستثمار الجديد لـ «موانئ دبي العالمية» في شركة «هايبرلوب وان» في أعقاب توقيع مذكرة التفاهم مؤخراً بين الجانبين لاستكشاف دور الابتكار واستخدام التكنولوجيا الحديثة المبتكرة في صياغة مستقبل التجارة العالمية، من خلال إجراء دراسات جدوى لاستخدام أنظمة الهايبرلوب في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتركز المرحلة الأولى من تطبيق مذكرة التفاهم، التي تم الإعلان عنها في أغسطس الماضي، مبدئياً على نقل الحاويات داخل أنظمة خطوط الأنابيب أو «هايبرلوب» مباشرة من البواخر الراسية في ميناء جبل علي إلى مستودع حاويات بري جديد في دبي.

كما ستعمل الدراسة الأولية على تحليل تكاليف اعتماد التقنية الحديثة، وفوائد نقل ومناولة البضائع من السفن مباشرة باستخدام «هايبرلوب»، فضلاً عن تحليل أنماط الطلب عليها وأحجام البضائع التي سيتم شحنها عبرها.  

وقال سلطان أحمد بن سليم «أصبحت إمارة دبي تقود الابتكار التقني العالمي في قطاع النقل والخدمات اللوجستية، حيث تبحث «موانئ دبي العالمية» عن فرص الاستثمار في التكنولوجيا الخلاقة المتميزة لاستخدام خبراتنا المتراكمة في دعم تطوير الابتكار عبر العالم لتعزيز تقدم صناعة النقل العالمية».

وأضاف رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية: «نعمل على تطوير العديد من الابتكارات في قطاع أعمالنا، ويعد تعاوننا مع (هايبرلوب وان) في مجال تطوير نظام النقل فائق السرعة نموذجاً رائداً لمدى الدعم الذي تمنحه مجموعتنا للإبداع، ومدى التزامنا بالبحث والتطوير، من خلال تحفيز استخدام التقنيات الحديثة للنهوض بأدائنا، وتعزيز الكفاءة التشغيلية لعملياتنا».

وقال روب لويد، الرئيس التنفيذي لشركة «هايبرلوب وان» «متحمسون لمواصلة شراكتنا القوية مع موانئ دبي العالمية، ونرحب بانضمام سلطان أحمد بن سليم إلى عضوية مجلس الإدارة في هايبرلوب وان. تدعم هذه التطورات الأخيرة من مكانة شركتنا العالمية، في الحين الذي نقترب فيه من عرض أول هايبرلوب في العالم في وقت مبكر من العام المقبل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا