• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حققا مفاجأة في الظهور الأول ببطولات الجودو

الجزيرة بطل كأس الإمارات المفتوحة.. والوحدة وصيفاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 مايو 2015

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

حقق ناديا الجزيرة والوحدة مفاجأة من العيار الثقيل بفوز الأول ببطولة الإمارات المفتوحة للجودو، وحلول الثاني وصيفاً للبطولة رغم أنها المرة الأولى التي يشاركان فيها بمسابقات اللعبة بعد الإعلان عن انضمامهما مؤخراً، وحصد «فخر أبوظبي» 16 ميدالية في البطولة التي ينظمها اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج برعاية محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس الاتحاد، واستضافتها صالة نادي الجزيرة أمس الأول، وحل خلالها مركز كلباء ثالثاً والخليج رابعاً وجاء ناشئة خورفكان في المركز الخامس.

ونال عبدالرحمن عبدالله الجنيبي (الوحدة) جائزة أفضل لاعب في البطولة، ومحمد عبدالله النيادي من نفس النادي لقب أفضل صاعد وعبدالله الحنشي (نادي الاتحاد) لقب أفضل مدرب خلال دوري هذا الموسم، بينما نال جعفر نخيلي مدرب نادي كلباء جائزة أفضل مدرب متطور، وذهب لقب الحكم الأفضل إلى عقبة الزعبي.

ويعد ما حققه الجزيرة والوحدة بالرغم من حداثة مشاركتهما إنجازاً كبيراً يبشر بمستقبل واعد ومشرق للعبة في هذين الناديين، كما يمثل جرس إنذار للأندية والمراكز الأخرى في الدولة.

وشهدت منافسات البطولة التي شارك فيها 12 نادياً ومركزاً، وتمثل ختام الموسم المحلي لمسابقات الجودو، سيطرة واضحة لأندية الجزيرة والوحدة ومركز كلباء والخليج بخورفكان ومركز ناشئة خورفكان على الفئات السنية المختلفة (تحت 12 سنة، تحت 14 سنة، وتحت 16 و18 سنة). وقام ناصر خليفة البدور، نائب رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج، وراشد النعيمي عضو الاتحاد، وخالد عوض الخزرجي رئيس شركة الوحدة للألعاب الرياضية، وعادل إبراهيم المرزوقي عضو مجلس إدارة شركة نادي الجزيرة الرياضية للألعاب الأخرى، ومحمد جاسم مشرف الجودو بالاتحاد أمين السر المساعد للاتحاد رئيس اللجنة المنظمة، بتكريم أصحاب المراكز الأولى في الفئات السنية المختلفة بالميداليات.

وتمكن نادي الجزيرة من تحقيق أول ألقابه بتصدره للترتيب العام للبطولة بـ16 ميدالية، منها 8 ذهبيات و4 فضيات و4 برونزيات، وتفوقت فرقه السنية في منافسات تحت 12 سنة وحصدت 3 ميداليات ذهبية، ونال الجزيرة ذهبيتين في منافسات تحت 14 سنة، كما فاز فريق الجزيرة بذهبيتين في منافسات تحت 16 سنة، وميدالية واحدة في منافسات تحت 18 سنة، ليقوده هذا التفوق الواضح إلى صدارة الترتيب العام عن جدارة في أول مشاركة له في البطولة وفي مسابقات الجودو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا