• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

اقترب من لقب الشرقية بالفوز الثاني على هوكس

كليفلاند يضع قدماً في نهائي السلة الأميركي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 مايو 2015

واشنطن (أ ف ب)

تعملق «الملك» ليبرون جيمس، وقاد كليفلاند كافالييرز إلى الفوز على مضيفه أتلانتا هوكس 94-82 في عقر داره ليتقدم 2-صفر في نهائي المنطقة الشرقية من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

واصبح كليفلاند على بعد فوزين من التأهل إلى نهائي الدوري، وسيكون الأمر بمتناوله، خصوصاً وأنه يخوض المباراتين الثالثة والرابعة اليوم وبعد غد على ارضه.

وعلى ملعب «فيليبس أرينا» وأمام 18670 متفرجا، لعب كليفلاند من دون نجميه كايري ايرفينج المصاب بركبته وكيفن لوف الغائب حتى نهاية الموسم، لكن جيمس حمل فريقه على كتفيه، ولعب دور المسجل والممرر ولاعب الارتكاز فحصد 30 نقطة و11 تمريرة حاسمة و9 متابعات، وساعده ايمان شومبرت (16 نقطة) والكندي تريستان تومسون (16 متابعة) والأسترالي ماتيو ديلافيدوفا والعملاق الروسي تيموفي موزغوف (10 نقاط و7 متابعات).

واصبح جيمس، بطل الدوري مرتين، وافضل لاعب اربع مرات، على بعد مباراتين من تحقيق المعجزة وقيادة كليفلاند بعد عودته لناديه السابق إلى نهائي الدوري، بعدما أعاده إلى «البلاي أوف» لأول مرة بعد 2010 موعد رحيله إلى ميامي هيت، حيث احرز لقبين، وبلغ النهائي اربع مرات.

وتعد المرة الأولى لهوكس بطل المنطقة الشرقية (60-22) التي يخسر خلالها مرتين على التوالي على ارضه.

ويلتقي الفائز من هذه السلسلة مع الفائز من نهائي المنطقة الغربية، حيث يتقدم جولدن ستايت ووريرز على هيوستن روكتس 2-صفر.

وقدم بول ميلساب نجم هوكس مباراة عادية، فسجل 4 نقاط وتمريرتين حاسمتين فقط في 27 دقيقة. .ويتأهل إلى نهائي البطولة الفريق الذي يسبق منافسه إلى الفوز في 4 من 7 مباريات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا